زحالقة يعقب على حادثة الاعتداء على طلاب كفرقرع

تاريخ النشر: 17/12/12 | 0:24

توجه النائب جمال زحالقة، اليوم الإثنين، برسالة عاجلة لوزير المعارف غدعون ساعر، طالبه فيها بمتابعة قضية الاعتداء على طلاب مدرسة الحوارنة في كفرقرع، أثناء رحلتهم المدرسية في مدينة قيساريا. وجاء في الرسالة أن مسؤولية حماية الطلاب وعدم السماح لمن يعتدي عليهم الافلات من العقاب، هي مسؤولية وزارة المعارف وليس الشرطة فحسب.

كما وتوجه النائب زحالقة برسالة بنفس الخصوص، لوزير الأمن الداخلي، يتسحاق اهرونوفيتش، طلب فيها إجراء تحقيق جدي وسريع في حادثة الاعتداء الأثم على طلاب مدرسة الحوارنة. وجاء في الرسالة أن المطلوب فورا، هو إعتقال المعتدي والتحقيق معه ومحاكمته وفرض عقوبة شديدة عليه، حتى يرتدع كل من يحاول الاعتداء على طلاب وتلاميذ المدارس والمؤسسات التربوية. واتصل زحالقة بالمحامي تميم أبو فنه، رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة، معبرا عن تضامنه مع الطلاب وأهاليهم، ومؤكدا أنه سيتابع الموضوع حتى ينال المعتدي عقابه.

وكانت مجموعة من طلاب مدرسة الحوارنة الابتدائية في كفر قرع، قد تعرضت لإعتداء من قبل حارس أمن في موقع المدرج الروماني في مدينة قيساريا الأثرية، يوم أمس الأحد، أثناء رحلة مدرسية في المدينة. وأكد المعلمون المرافقون وأهال الطلاب، أن حارس الموقع اعتدى على طلاب ومعلمين بسلسلة حديدية، وخاطبهم بشتائم عنصرية وبذيئة، فقط لكونهم هموا بالدخول الى المدرج الروماني الأثري من مدخل غير معد لذلك. وقد اصيب الطلاب بجراح طفيفة وبصدمة نفسية نقلوا على اثرها لمستشفى هيلل يافة بمدينة الخضيرة، لتلقي العلاج. كما وقدم الاهالي والمعلمون شكوى رسمية في الشرطة ضد الحارس المعتدي.

اقرأ المزيد:إستياء عارم أثر التعّدي على طلاب ابتدائية الحوارنة في كفرقرع zhalka3301

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة