اهالي يهود يطالبون بانشاء مدرسه في يافا لاولادهم فقط

تاريخ النشر: 13/12/12 | 8:42

كشف عضو مجلس بلدية يافا تل ابيب السيد احمد مشهراوي عن مبادرة لمجموعة من الاهالي اليهود في يافا لانشاء مدرسة في يافا تستوعب الطلاب اليهود فقط. وقد اعد الاهالي مخططاً كامل وتم عرضه في الاسبوع الماضي امام لجنة المعارف التابعة لبلدية تل ابيب يافا.

الاهالي اليهود يقولون: يحق لنا ان نتيح لاولادنا اطار تعليمي عبري قوي ذات جودة ويكون قريب منهم. مثل ما للمواطنين العرب لديهم مدارس عربية تعلمهم لغتهم وثقافتهم نحن ايضا نستحق مدرسه لاننا مواطنون يهود بهذه المدينه.

في السنوات الاخيرة يوجد تغييرات على المدينه ومن المفروض انا نتلائم ونتمشى مع هذه التغييرات، "سفي سمادجا" رئيسة حي قلب يافا ومن المبادرين لهذا المشروع تقول للصحف العبرية:" مثل ما الاهالي العربية تفضل بان اولادها يدرسون لغتهم فلنا نفس الحق".

من جانبه علق عضو المجلس البلدي مشهراوي قائلا: هذه قمة الوقاحة والعنصرية – يأتون ليعيشوا في جمال يافا ويعملون على ابعاد عرب يافا، المشروع مرفوض تماما وهو مخالف لقوانين الدولة ووزارة المعارف، من لا يريد عرب يافا في يافا ومدارسها نقول له الله معك ارحل من هنا، ان كان مستوى المدارس الموجودة في يافا ليس كافي فالنحسنه معاً يد بيد. الحل ليس التمييز والعنصرية.للاسف الشديد الاجواء العنصرية في الدولة في هذه الايام هي التى تسمح لمثل هذه المجموعلت ان تبادر بمثل هذه المشاريع العنصرية . سوف نتصدى لهذه الافكار العنصرية بكل الوسائل.

AHMAD MASHHARAWI 12.12.12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة