كفرقرع: فوز إعدادية ابن سينا بلقب المدرسة الخضراء

تاريخ النشر: 13/12/12 | 1:01

فازت المدرسة الإعدادية ابن سينا بكفر قرع بلقب المدرسة الخضراء من بعد إقرار اللجنة المهنية في وزارة التربية والتعليم ووزارة حماية البيئة منح المدرسة الإعدادية ابن سينا هذا اللقب وبكل جدارة وذلك بعد عرض سلسلة غنية من المشاريع الخضراء وخطط العمل الداعمة والمساهمة في رفع الوعي لدى الطلاب والمجتمع حيال أهمية حماية البيئة وأهمية إعادة تدوير المواد وتعزيز نمط الاستهلاك الحكيم الصديق للبيئة . والجدير ذكره إلى أن إدارة المدرسة وطواقمها قد عملت على بناء خطة مهنية تضمن من خلالها أهداف سامية من اجل حماية البيئة ومنع الإضرار بها لتمنح اللجنة المذكورة المدرسة وسام لقب المدرسة الخضراء في ظل باكورة المشاريع الداعمة للبيئة من أبرزها انتخاب لجنة أمناء البيئة والتي تعمل على تنظيم مشاريع بيئة مختلفة. ومن ابرز نشاطاتها جمع البطاريات المنتهية صلاحيتها وذلك لتقليل ضررها بالإضافة إلى مبادرة جمع الثياب لإعادة تدويرها من جديد منعا لحرقها وإتلافها بصورة مضرة بالبيئة ومن بين المشاريع البارزة بناء مقاعد مميزة من خلال استخدام إطارات السيارات غير الصالحة وتبني مشاريع أخرى كإعادة تدوير الورق وتقليل استهلاك المياه والكهرباء وباكورة أخرى من المشاريع الخضراء .

‫4 تعليقات

  1. تهاني القلبية الى ادارة ومعلمي ومعلمات والعاملين والعاملات وجميع التلاميذ في المدرسة على هذا النجاح داعيا اللة عز وجل لكم التقدم والرفعة وحسن الثواب .

  2. ألف مبروك لمدرسة ابن سينا طلابا، معلمين وادارة على هذا الانجاز الرائد.
    كل الاحترام

  3. نشكر ونثمن جهود اهل هذا البلد الطيب على دعمهم ومساندتهم لتطوير المدرسة، كما ونشكر المهنئين على دعمهم المعنوي وكلماتهم الطيبة.
    ونتمنى ان يوفقنا الله لما فيه الافضل لأبناء كفر قرع.
    وفي هذا نقول اننا نتكاتف كاسرة لان العمل الجماعي الهادف هو أسمى وأرقى انواع الإنجاز حيث يحمل في طياته معان مباشرة وأخرى غير مباشرة .
    ونكون معا سباقين لعمل الخير سوية مع اهل هذا البلد الطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة