طالبات ثانوية كفرقرع يزُرن مقر الكنيست في القدس

تاريخ النشر: 18/03/11 | 0:27

قامت طالبات ممثلات عن ثانوية كفرقرع  بزيارة مقر الكنيست في القدس بمبادرة وبدعوة السيده دينا يحيى المتطوعة من قبل البرلمان النسائي في البلاد وجمعية “شين”. وقد جمع اللقاء الكثير من المناطق والبلدات اليهودية وبتمثيل عربي من قرية كفرقرع. تخلل اليوم نشاطات ونقاشات مهمة لإثبات دور المرأة في المجتمع والسياسة ، حيث شارك في هذا اليوم عضوات كنيست من عدة أحزاب ، وقد طرحت عدة مواضيع ومطالب واقتراحات لتشريع قوانين جديدة تساهم في رفع مستوى الثقافة عند النساء بالإضافة لتوفير فرص عمل بصورة اكبر من الحالية ، ولقد أثبتت فتيات كفرقرع تمثيلهن العربي ولعب دور كبير في انجاح اللقاء .

‫15 تعليقات

  1. انها زيارة موفقة و هادفة
    لكني اريد ان اعلم ما هو المقياس الذي أقيم بة بختيار
    ممثلات من قرية كفرقرع!
    يوجد الكثير من الفتيات في المدرسةالثانوية احق بهذا القب.
    بتوفيق لكن احبتي
    مع تحياتي و خالص حبي و احترامي

  2. الأخت بنت البلد وكما ايضاً هنالك ممن اشتركن فتيات من خيرة بنات كفرقرع

  3. اهتمامنا لهذا الجيل وخاصة في هذه الفتره هو لوضع اسس ثابته لكل فتاه تريد التغيير الى الافضل ، طبعا بالحوار البناء .
    فارادت جمعية ש”י”ן פרלמנת נשים ان تضم هؤلاء الفتيات ومطالبهن في اقتراحات لاصدار قرارات في الكنيست وان تعطيهن الفرص لتكوين برلمان فتيات عربيات ويهوديات .
    بودي ان انوه ان هذه الزيارة ستقطف ثمارها عن قريب انشاءالله كون الطالبات اللواتي رافقنني كن من خيرة الطالبات. والمجال مفتوح لمن تريد الانتساب.
    والموضوع المهم واريد التعقيب عليه من االمشتركات ما حدث مع عضوة الكنيست تسيبي حوطوبيلي وهي تحتل منصب رئيسة لجنة مكانة المرأه في الكنيست .كانت توجه خطابها للمشتركات اليهوديات فقط .وعندما سؤلت من احدى المشتركات من مجموعة كفرقرع وهي المجموعه الوحيده العربيه في القاعه كيف تقترحين اصدار قانون عدم دمج العرب باليهود او بمعنى اصح انت ضد زواج اليهوديات برجال عرب وانه يؤثر على مكانة المرأه اليهوديه ؟ فاجابتها “هذا موقفي ولن اغيره” ،فقررنا انا والفتيات الخروج من القاعة او ان تعتذر لنا, ففي هذه الفتره انتهزت الفرصه وانسحبت من القاعه دون الاعتذار مما رفع من حدة الجدال في القاعه مع باقي المشتركات اليهوديات.

  4. ايش يعني استفدتو بنات من زيارتكو ولا عشان متتعلموش منتو هيك مش تعات تعليم

  5. أبدأ أولاً تعقيبي بخالص شُكري للسيدة دينا يحيى رعايتها واعطائنا الفرصة للمشاركة بمثل هذه الفعاليات المهمة ، لها كل الشكر والتقدير
    فعلاً ، في تعليق السيدة دينا يحيى صورت ما حدث تماماً ، فعضوة الكنيست التابعة لحزب الليكود المتطرف قد قالت ان دولة اسرائيل هي “מדינת העם היהודי” اي دولة الشعب اليهودي كإجابة عن مجرد سؤال لموقفها اليميني المتطرف حول زواج النساء اليهوديات من رجال عرب التي قامت بمحاربة هذه الظاهرة بصورة بشعة وقد قاطعت جلستها التي دعت لعقدها للبحث بهذه الظاهرة الكثير من الجمعيات والمنظمات للدفاع واثبات حقوق ودور المرأة في المجتمع ، ولقد كان جواب العضوة المذكورة مذل للغاية ويطعن بوجود العرب وتطرقت لأرض صهيون واتجهت للجانب السياسي مع أن سؤال المشاركة الذي وجه إليها لم يكن إلا مجرد سؤال للإستفسار ما العلاقة بين ما تحاربه ودور المرأة وبصفتها المسؤولة عن كل ما يخص اثبات ودعم النساء في الكنيست .. ولقد قامت الطالبات بالرد عليها بحدة ووصفها بالعنصرية واتخاذ القرار بالإنسحاب من القاعة وسط التصفيق لهذا القرار من قبل كل من عارض تصرفها العنصري وقامت بعض الشبابات اليهوديات بالإنسحاب أيضاَ من القاعة .. ومع تصاعد الأحداث ولوم العضوة على مثل هذا التصرف طلب من فتيات كفرقرع الرجوع الى القاعة إلا أنهن رفضن ذلك الا بعد ان تترك العضوة تسيبي حوطوبيلي المكان وهذا ما حدث انسحبت دون أي اعتذار على موقفها المخجل !

  6. تحية للشاعرة سجى ابوفنه كل الاحترام مبدعة بشخصيتك وتحصيلك وتصرفاتك اللبقة الى الامام وتحية لكل الصبايا

  7. انا فخور جدا بطالباتي فهن من خيرة طالبات المدرسة, وهذه ليست المرة الاولى ,فلطالما مثلن المدرسة في كثير من المواقف والفعاليات في المدرسة وخارجها . واذا دل هذا الشيء فانه يدل على مدى الانتماء والمسؤولية للمدرسة خاصة ولكفر قرع بشكل عام.

  8. هلا عيني لينا الله يوفقكن كلكن ان شا الله يوفي بنات البلد دايمن رافعات الراس خليكن هيك عطوووووووول :]

  9. حسب معلوماتي أن .. من قامت بالسؤال واجابت العضوة المذكورة بحدة وقامت الفتيات بالخروج ، احييك يا … على تصرفك المتوقع وعلى طرحك للسؤال وايضا على لفت انتباهي الكوفية التي ترتدينها انها جرأة واعتقد ايضا ان هنالك فتيات غير مناسبات لتمثيل كفرقرع

  10. يا سيد 6 ونتي شو مشكلتك بزبط شو يعني مش تعات تعليم كيف قررت اصلا .
    هاي البنات انا بعرفهن وهني من خيرة بنات البلد فلو سمحت اتكثرش حكي

  11. في كتير تمييز ورح يضل متل ما انا شايفي لانو في كتير بنات بستحقين اكتر من غيرهن انهن يمثلو كفرقرع وكمان انا ما بقلل من احترامكن يعني مع احترامي الكن بس مكنش في اختيار ولا كان في اساس الي بنو علي هاد الاختيار وكلو تمييز وتحايز وكتير هييك كتيييييير كل شي بهاي الدني واسطات زهقنا كتييير ياا هيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة