الماكينات الألمانية تتحدى أبطال آسيا

تاريخ النشر: 24/03/15 | 14:07

يرفع المنتخب الألماني لكرة القدم، حامل لقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، الستار عن مبارياته الدولية في العام الحالي من خلال مواجهة مثيرة مع نظيره الأسترالي بطل القارة الأسيوية غداً الأربعاء ضمن جولة المباريات الودية التي تخوضها العديد من المنتخبات في اليومين المقبلين استعداداً لاستئناف فعاليات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) يوم الجمعة المقبل.

كما تجتذب المباراة الودية بين المنتخبين الفرنسي والبرازيلي اهتماماً بالغاً من بين جميع المباريات التي تشهدها هذه الجولة للمواجهات الودية علماً بأن المنتخب الفرنسي يخوض فعاليات يورو 2016 دون خوض التصفيات نظراً لإقامة البطولة على أرضه.

ويستضيف المنتخب الألماني (المانشافت) نظيره الأسترالي في مدينة كايزر سلاوترن غداً الأربعاء لتكون أفضل استعداد للفريق قبل مواجهة نظيره الجورجي في تبليسي بعد أربعة أيام فقط مع استئناف أبطال العالم لمسيرتهم في تصفيات يورو 2016.

وقال يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني: “إنها مباراة جيدة في بداية العام”.

وأعاد لوف كلا من باستيان شفاينشتايغر قائد الفريق وهولغر بادشتوبر زميل شفاينشتايغر في صفوف بايرن ميونيخ وإلكاي غوندوغان نجم بوروسيا دورتموند الألماني إلى صفوف الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابات.
وجدد لوف مؤخراً عقده مع الاتحاد الألماني للعبة ليظل مديراً فنياً للفريق حتى كأس العالم 2018 بروسيا.

ويأمل لوف في الاستقرار على التشكيلة الأفضل للفريق قبل مواجهة جورجيا التي يسعى من خلالها لتقديم وجه مغاير لما كانت عليه عروض ونتائج الفريق في المباريات الأولى بالتصفيات الأوروبية.

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الأسترالي في ثلاث من أربع مباريات سابقة بينهما ولكن الهزيمة الوحيدة كانت في آخر مواجهة بينهما عندما التقيا في مدينة مونشنغلادباخ الألمانية قبل أربع سنوات وفاز المنتخب الأسترالي 2-1.

ولكن الأكثر أهمية للمنتخب الألماني سيكون الفوز على منتخب جورجيا في عقر داره يوم الأحد المقبل لحصد النقاط الثلاث الغالية في المجموعة الرابعة بالتصفيات التي يتصدرها المنتخب البولندي بفارق ثلاث نقاط أمام كل من ألمانيا وإيرلندا واسكتلندا بعد أربع مراحل فقط من التصفيات.

وقال لوف: “الهدف هو الفوز في المباراتين المقبلتين بالتصفيات على جورجيا يوم الأحد ثم على جبل طارق في صيف هذا العام. وبعدها ستشتعل الإثارة في التصفيات خلال الخريف حيث نحل ضيوفاً على إيرلندا واسكتلندا ثم نستضيف المنتخب البولندي.. بالطبع، أثق تماماً في تأهلنا”.

ويخوض المنتخب الأسترالي المباراة غداً بدون مهاجمه المخضرم تيم كاهيل للإصابة في وتر أخيل.

كما سيفتقد المدرب آنجي بوستيكوغلو لجهود قلب الدفاع ماتيو سبيرانوفيتش نجم نورنبرغ الألماني سابقاً وذلك بسبب الإصابة ولكن بوستيكوغلو يبدو مستعداً للمغامرة والاعتماد على توم يوريتش مهاجم ويسترن سيدني حامل لقب دوري أبطال آسيا رغم معاناة اللاعب من الإصابة أيضاً.
ويخوض المنتخب الاسكتلندي، المنافس لألمانيا بالمجموعة الرابعة في التصفيات، مباراة ودية أقل قوة عندما يستضيف منتخب إيرلندا الشمالية الذي استهل مسيرته في تصفيات يورو 2016 بثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة.

ويخوض المنتخب الاسكتلندي هذه المباراة استعداداً لمباراته أمام جبل طارق بتصفيات يورو 2016 كما يستضيف منتخب إيرلندا الشمالية نظيره الفنلندي بالتصفيات يوم الأحد المقبل.

وقال نيال ماكين مهاجم منتخب أيرلندا الشمالية إن المنتخب الاسكتلندي سيواجه 90 دقيقة صعبة على استاد “هامدن بارك”.
وأوضح: “من الجيد دائماً أن تواجه منتخباً على ملعبه وسيكون من الرائع أن ألعب على استاد “هامدن بارك” مجدداً إذا أتيحت لي الفرصة. ستكون المباراة استعداداً جيداً أيضاً للمواجهة مع فنلندا”.

ويستضيف المنتخب الدنماركي، متصدر المجموعة التاسعة في تصفيات يورو 2016، نظيره الأمريكي غداً الأربعاء في آرهوس قبل ثلاثة أيام من مواجهة نظيره الفرنسي في مباراة ودية أخرى.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة