مشاركة الشاملة ام الفحم بامتحان بيزا

تاريخ النشر: 24/03/15 | 9:50

تم اختيار المدرسة الثانوية الشاملة في ام الفحم للمشاركة في امتحان المستوى الدولي المحوسب للصف العاشر PISA.
امتحان بيزا يقام كل 3 سنوات في 70 دولة من انحاء العالم وهي دول ال OECD الدول المتطورة والحديثة، فقد تم اختيار مدارس عديدة في البلاد ومن بينها المدرسة الشاملة في ام الفحم للمشاركة في الامتحان الدي يفحص قدرة الطالب في استغلال المواد التعليمية وتطبيقها في اموره الحياتية أي كيفية تعامل الطالب مع مسائل ومواقف عدة ومختلفة.
هنالك مواضيع مختلفة في هذا الامتحان مثل العلوم واللغة العربية أي فهم المقروء إضافة الى الرياضيات، وفي نهاية الامتحان يقوم الطالب بتعبئة استبيان يطلب بالامتحان والجو والدراسي والاجتماعي للطالب.
وقد جرى الامتحان يوم أول أمس الاحد بمشاركة 46 طالب من الصف العاشر بمستوياته المختلفة بحيث اختير الطلاب بصورة عشوائية من قبل الوزارة، فان الوزارة تبدي اهتمام كبير لامتحان البيزا فقد تم تخصيص ساعات كثيرة لإرشاد الطلاب وتهيئتهم قبل الدخول الى الامتحان وقد اشرف على الارشاد الاستاد جمال طاهر إضافة الى بعض المعلمين في المواضيع الثلاثة العلوم، فهم المقروء والرياضيات.
هذا وشكر الاستاد احمد رشيد مدير المدرسة المرشدين والمراقبين لمواكبتهم سير الامتحان إضافة الى امتنانه للطلاب المشاركين لمدى التزامهم واجتهادهم في التحضير للامتحان.

1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة