اضراب مفتوح في الابتدائية الجماهيرية عارة

تاريخ النشر: 05/12/12 | 3:22

أعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة عارة الابتدائية الاضراب اليوم الاربعاء وغدا الخميس في المدرسة على أن تتخذ الخطوات المستقبلية يوم السبت القريب حول تعطيل الاضراب في المدرسة، وذلك على خلفية تقرير يشير الى أن المدرسة مهددة بالانهيار في كل لحظة وهي تشكل خطرا على حياة الطلاب.

وقال نسيم أبو واصل رئيس لجنة الآباء في مدرسة عارة الابتدائية الجماهيرية: "لجنة الآباء استطاعت الحصول على تقرير ارسله مالك عمرور موظف كبير في وزارة الداخلية الى متصرف لواء حيفا يوسف مشلب يعلن من خلاله بأن المدرسة مهددة بالانهيار في كل لحظة وذلك بعد أن قامت جهات مختصة بأخذ عينات من بناية المدرسة، قررت اثر نتائجها بإعلان أن المدرسة مهددة بالانهيار.هذا ما اعلاناه منذ فترة طويلة حين اعلنا الاضراب مع افتتاح السنة الدراسية، واليوم جاء هذا التقرير ليؤكد مطالبنا نحن الطلاب وآباء الطلاب بأن بناية المدرسة قديمة وتشكل خطرا على جميع ابنائنا وهي مهددة بالإنهيار في كل لحظة. من هنا مطلبنا الاول والرئيسي ايجاد بناية بديلة والبدء في بناء مدرسة جديدة لطلابنا الذين يصل عددهم الى 350 طالبا حرموا اليوم من التعليم".

تعقيب المجلس المحلي من جانبه، قال فتحي مرزوق المتحدث بإسم مجلس محلي عرعرة بأنه "لم يصلهم حتى اليوم التقرير والرسالة التي وصلت الى يوسف مشلب" ، مؤكدا أنه "في حال وصول التقرير فإن المجلس المحلي سيعمل وفق التقرير. المجلس المحلي عرعرة استثمر مئات آلاف الشواقل في تطوير وترميم واعمال صيانة في مدرسة عارة الجماهيرية لإفتتاح السنة الدراسية التعليمية الحالية". وقال فتحي مرزوق معقبا: "في الوقت الذي سنستلم فيه التقرير سنقوم بدراسته، وسنعمل كل ما بوسعنا لضمان معايير الأمن وسلامة الطلاب في المدرسة علما أن سلم اولويات ادارة المجلس المحلي عرعرة تعتليه قضايا التربية والتعليم والمدارس. قام المجلس المحلي باجراء بحث وفحوصات في المدرسة ووفق التقرير للجهات المختصة فقد تم بناء جدول يشير الى أننا بحاجة الى مبلغ مليون ونصف المليون شيقل لتدعيم بناية المدرسة علما أن كل بناية تعدت الـ50 عاما بحاجة الى تدعيم. من هنا تقدمنا بطلب الى وزارة المعارف بمنحنا الميزانيات المطلوبة في سبيل تنفيذ عمليات التطوير، أو المصادقة لنا على بناء بناية جديدة للمدرسة ونحن ننتظر قرار وزارة المعارف".

‫6 تعليقات

  1. أن هذه المدرسة وضعها بيئس انا اتعلم بهذه المدرسة اتمنى وزارة المعارف تتفهم وضعنا واتمنى أيضاً أن تصير مدرستنا أجمل

  2. بصراحة خافوا الله بروح الاولاد بالمدرسة وكل واحد يتخيل انو ابنو بتعلم بالمدرسة اكيد مش رح يهون عليه وضع الطلاب بهيك مدرسة اصلا حرام تتسمى مدرسة مشان هيك صحوا ضميركم النايم واعملوا مشان عالاولاد الي محرومين من التعليم بس لانو خايفين عحياتهم وبطالبوا بظروف احسن

  3. بلا مجلس بلا بطيخ شاطر بس بالحكي واكل حقوق الناس وبس بدهم مصاري من الناس هذا اخر همهم وبقول انه الله كبير وما بنسى حدا والذي له حق بياخذه رغما عن انف الجميع

  4. […] كتب في هذا السياق:اضراب مفتوح في الابتدائية الجماهيرية عارة […]

  5. […] في هذا السياق: اضراب مفتوح في الابتدائية الجماهيرية عارة زيارة تضامن للنائب إغبارية على أثر إضراب مدرسة […]

  6. يقول مسجد الشافعي في عارة يحتضن طلاب المدرسة الجماهيرية الابتدائية في يوم اضرابهم الرابع:

    […] في هذا السياق: اضراب مفتوح في الابتدائية الجماهيرية عارة زيارة تضامن للنائب إغبارية على أثر إضراب مدرسة عارة […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة