الحكم بالسجن على روسيل وبارتوميو

تاريخ النشر: 23/03/15 | 20:00

حكم على رئيس برشلونة الحالي خوسيب ماريا بارتوميو بالسجن لمدة سنتين وثلاثة أشهر وعلى الرئيس السابق ساندرو روسيل بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية اللاعب البرازيلي نيمار بحسب مصادر قضائية.

وطالبت المحكمة الوطنية في مدريد نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 22.2 مليون يورو.

واتهمت المحكمة بارتوميو وروسيل والنادي الكتالوني بارتكاب جنح ضريبية، واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الأول عن الاحتيال الضريبي.

وبحسب النيابة العامة، فإن هناك مؤشرات على أن صفقة نيمار بلغت أكثر من 57 مليون يورو التي تم التصريح بها لمصلحة الضرائب والمسجلة في حسابات النادي موسم 2012-2013.

وأشار المدعي العام إلى أن “كلفة شراء اللاعب تقدر، على أقل تقدير، 82.743 مليون يورو”.

وكان روسيل أقر سابقاً أن صفقة انتقال نيمار كلفت 57 مليون يورو، في حين أكد برشلونة رسمياً أنه دفع مبلغ 17.5 مليون يورو إلى سانتوس البرازيلي و40 مليونا إلى شركة “أن أند أن” من أجل الحصول على خدمات نيمار، لكنه تلطى وراء “السرية” لعدم كشف تفاصيل الصفقة، وذلك برغم أن التقارير كان تشير إلى أن النادي الكتالوني دفع مبلغ 95 مليون يورو للحصول على نيمار.

كما كان الإدعاء العام اعتبر أن برشلونة مدين لسلطة الضرائب بمبلغ 9.1 ملايين يورو في الاتفاقين اللذين عقدهما من أجل ضم نيمار من سانتوس، الأول في 2011 والثاني في 2013 حين تعاقد مع اللاعب وجاء به إلى “كامب نو”.

دفع برشلونة مبلغ 10 ملايين يورو إلى شركة “أن أند أن” التي يملكها والد نيمار في اتفاق أولي يقضي بانتقال الأخير إلى النادي الكتالوني في 2014، ثم قرر الأخير حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في أيار/مايو 2013 بعد سلسلة من العقود المعقدة.

rossel-bartomeu_jxzjx6zr4jck10y0biqvqdh1g

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة