مشاركة المئات باليوم المفتوح بالنهضة كفرقرع

تاريخ النشر: 22/03/15 | 16:08

بأجواء من الابداع والتميّز نظّمت مدرسة النّهضة الأهليّة -عتيد- كفر قرع يومًا مفتوحًا للعام الدراسيّ 2016\2015 حيث حضر المئات من الطلّاب المتسجلين وذويهم إلى المدرسة، ليتمّ التعرّف على ما تقدّمه المدرسة من برامج تعليميّة وترفيهيّة للطلّاب، وخدمات في مختلف المجالات. اتيح للجمهور التّجوال في محطات مختلفة اشتملت على عروض مميّزة لنشاطات ومرافق المدرسة وأهدافها التربويّة التّعليميّة حتّى يتسنى للراغبين الانضمام اليها السّنة المقبلة والتّعرّف عليها عن كثب.
تمّ استقبال الأهالي بأجواء مفعمة بالبهجة والسّرور من قبل ادارة المدرسة ومعلّميها وطلّابها، ومن خلال هذا اليوم فتحت أبواب التّسجيل للراغبين بالانضمام للمدرسة، ونشير إلى أنّ موعد التسجيل اشرف على الانتهاء وآخر موعد 28\3\2015.
كان للقيادة الطّلّابيّة في المدرسة الدور الأساسيّ في عمليّة التّنظيم والإرشاد والتّحضيرات، والشّرح عن نشاطات ومرافق المدرسة، الأمر الّذي انعكس ايجابًا على جمهور الزّائرين.
وفي كلمة مدير المدرسة أشرف إبراهيم صبيحات أشار إلى أنّ النهضة بما تحويه من برامج تربويّة وتعليميّة تسعى إلى خلق جيلًا واعيًا مدركًا مفكّرًا لما يجول من حوله من تطورات علميّة وتكنولوجيّة في مختلف الموضوعات والمجالات في الحياة. وتطوير مهارات لاستيعاب التقنيات التكنولوجيّة الحديثة كالحاسوب ووسائل الإعلام الالكترونيّة، بالإضافة الى غرس القيم التربويّة الانسانيّة الاجتماعيّة والثقافيّة.
وأردف قائلا:” أنّ المدرسة تصبو إلى تنميّة قيادة اجتماعيّة وثقافيّة شبابيّة واعدة، من خلال التّركيز على ثلاثة محاور هامّة تميّز فعّاليات ونشاطات المدرسة وهي: الهوية والانتماء، والتّفكير والابداع، والتّميّز والنجاح. وترتكّز العمليّة التربويّة في تطوير مهارات التّفكير الحرّ الناقد الهادف عند الطلّاب والاعتزاز بلغة الأمّ اللّغة العربيّة، وتعزيز كفاءات اللّغتين العبريّة والانجليزيّة عند طلابها. من خلال تكثيف البرامج التّعليميّة والنشاطات الّتي تسمح للطالب الخوض في التحدّث بطلاقة واستعمال مهارات اللّغات، وأمّا التّخصصات فهي تسعى إلى تهيئة الطّالب إلى الالتحاق بمجالات متعددة في الجامعات”.
ونوه إلى أنّ المدرسة تتميّز بمشاريع خاصّة كالبحث العلميّ، ودورات الإثراء –الشطرنج، المسرح، التّصوير، والرسم والفنون- والبسيخومتري، والجوالة للتعرّف على البلاد، ونادي المناظرة بمختلّف اللّغات واهتمامها أيضًا بالجانب الرياضيّ بانشاء فريق كرة قدم خاصّ بها، وغيرها.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

38

39

40

41

42

43

44

45

46

47

‫2 تعليقات

  1. المدرسة جميله بأهلها من ادارة وطاقم الهيئه التدرسيه والطلاب وهم زهرة الحياة قدما والى الامام علي ابو لفح معلم في موضوع الشطرنج في اليوم المفتوح في مدرسة النهضه دمت ذخرا وسندا يا خال لنا ولاهلك ومجتمعك نعتز بيك يا ابن الاكابر

  2. نص البلد هناك مع ان الصراحة عال اكيد مش كلهم رح ينجحوا فش حاجة يثقوا بحالهم هالقد الي مش عقدها ميرحش يعني نص البلد هناك وبصرش ان حدا مثلاً بجيب بالامتحانات بالمدرسة بالسبعينات يروح عالنهضة يعني الاشي بده من 95 وفوق عالورق مش عال شهادة !!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة