قمة نارية بين سان جيرمان والبارسا وديربي بين الريال وأتليتكو

تاريخ النشر: 20/03/15 | 19:53

أوقعت قرعة الدور ربع نهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أقيمت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات محتدمة بين عمالقة أوروبا.

ويلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة نارية مع برشلونة الإسباني، كما أسفرت القرعة عن مواجهة اسبانية خالصة بين ريال مدريد حامل اللقب في الموسم الماضي ووصيفه أتليتكو مدريد.

وسيواجه يوفنتوس الإيطالي فريق موناكو ممثل الكرة الفرنسية الثاني في هذه المسابقة، فيما سيتقاطع بورتو البرتغالي في طريقه مع العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

صراع متجدد

التقى باريس سان جيرمان وبرشلونة قبل موسمين في الدور ذاته، وانتهت مواجهة الذهاب في باريس بالتعادل 2-2، والاياب 1-1 ليبلغ الفريق الكتالوني نصف النهائي.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين في دور المجموعات خلال الموسم الحالي وفاز الفريق الباريسي على ملعبه 3-2، وبرشلونة 3-1 على ملعب كامب نو.

وكان سان جيرمان حقق انجازاً بعدما أطاح بتشلسي في ثمن النهائي على الرغم من سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ذهاباً 1-1، وخوضه مباراة الاياب بعشرة لاعبين على مدى 95 دقيقة ليحسم الأمور في مصلحته في الوقت الاضافي بتسجيله هدف التعادل 2-2 قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

اعادة لنهائي العام الماضي

أما المواجهة الثانية بين قطبي العاصمة الاسبانية، فهي اعادة لنهائي العام الماضي الذي انتهى بفوز ريال مدريد 4-1 بعد التمديد بعد أن أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة.

والتقى الفريقان 6 مرات هذا الموسم، ففاز أتلتيكو ذهاباً واياباً في الدوري 2-1 و4-0، وفي مسابقة الكأس، فاز أتلتيكو 2-0 وتعادلا 2-2، وفي الكأس السوبر الإسبانية، فاز أتلتيكو 1-0 وتعادلا 1-1.

صعبة لبورتو و يوفنتوس لايقاف مغامرة موناكو

ويلتقي بورتو البرتغالي بقيادة هدافه الجزائري ياسين براهيمي مع بايرن ميونيخ في اعادة لنهائي المسابقة عام 1987 الذي انتهى بفوز بورتو 2-1 في مباراة اشتهرت بالتسديدة بالكعب للنجم الجزائري الأخر رابح ماجر.

وسيكون يوفنتوس الإيطالي مرشحاً لبلوغ نصف النهائي على حساب موناكو الفرنسي خصوصاً في ظل تألق ثنائي خط الهجوم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني الفارو موراتا، علماً بأن لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سيغيب عن المواجهتين على الأرجح لاصابته بتمزق عضلي سيبعده 50 يوما عن الملاعب.

وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يومي 14 و15 نيسان/أبريل المقبل، والإياب في 21 و22 من الشهر ذاته.

يٌذكر أن ملعب برلين الأولمبي سيستضيف المباراة النهائية يوم 6 حزيران/يونيو المقبل.

draw_tfkoebspi2jk1mf9iyhsqqcn4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة