يوم دراسي لمعلمي اللغة العربية في البلاد

تاريخ النشر: 30/11/12 | 6:30

ضمن برامج التعاون المشتركة ما بين اقسام وزارة المعارف المتعددة والكلية الاكاديمية العربية للتربية في حيفا , لتطوير المعلمين مهنيا وحتلنتهم بالتجديدات والتعلميات من الوزارة وخلق تلاقٍ ما بين النظريات الاكاديمية والتطبيقات المدرسية, يوم دراسي لمعلمي اللغة العربية من كافة المدارس العربية في البلاد , بعنوان ” مفاتيح واضاءات ” , استعداداً لتدريس بعض نصوص منهج الادب الجديد , بغية تسهيل الامر عليهم .

افتتح اليوم الدراسي مدير الكلية البروفيسور سلمان عليان , مرحبا بالمشاركين واستعرض مجمل المراحل الاكاديمية التي حققتها الكلية مؤخرا , وتعتمدها في التدريس . تلته مفتشة اللغة العربية د. راويه برباره , مفتشة الادب العربي فوق الابتدائي , ناقلة كلمة مدير المعارف العربية الاستاذ عبدالله خطيب , ثم استهلت اليوم الدراسي بمحاضرة تحت عنوان ” اضاءات على بعض القصص القصيرة ” للكتاب اميلي نصرالله , سعيد حورانيه واحمد حسين.

الاستاذ كمال اغباريه القى محاضرة بعنوان ” مفاتيح في فهم الشعر ” شافعا محاضرته بنماذج من معلقة عنترة وقصائد للشعراء صلاح عبد الصبور وامل دنقل .

الاستاذ حنا الحاج عرض مقترحات في تدريس نصَّين شعريين لابي القاسم الشابي وحافظ ابراهيم , اختُتم بعدها اليوم الدراسي بتلخيص وعشاء للمعلمين الذين شاركوا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة