اعتقال مشتبهين بتحطيم نوافذ مركبات يهود بالقدس

تاريخ النشر: 18/03/15 | 15:14

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
في ساعات صباح اليوم الاربعاء الباكره، اعتقلت قوات من الشرطة في لواء القدس، اثنين قاصرين عربيين مقدسيين سكان حي أبو طور، الذين تتراوح أعمارهما ما بين 15-16 عاما، للاشتباه بهما بالتسبب بالحاق أضرار في الممتلكات بحي أبو طور، الشطر الذي تقطنه عائلات يهودية وذلك يوم السبت 07.03 اضافة ليوم 14.03 وتهشيمهما ليلا نوافذ مركبات مركونة بالشوارع: هجيحون وعين روجل وهمفكيد وتعود ملكيتها إلى سكان الحي اليهود.
هذا ويشار الى ان تطورات مجريات التحقيقات وعمليات الاستخبارات والمباحث العامة واسعة النطاق أدت إلى إلقاء القبض على 2 المقدسيين المشتبه بهما، هذا الصباح.
كما وخلال التحقيقات معهما اعترف واحد منهما في تنفيذ الشبهات المنسوبة وحتى انه قام في اعاده تمثيل مسرح الجريمة.
كما ويظهر التحقيق ان المشتبهين خططا لتنفيذ ما نسب اليهما من شبهات، وحسب رواية المشتبه الاخير، أرادا أن يلحقا الضرر في ممتلكات تعود للسكان اليهود هناك بسبب كراهيتهما تجاههم، حيث غادرا منازلهما وبحوزتهما مضارب بيسبول وقاما بتحطيم نوافذ السيارات المتوقفة في الشوارع انفة الذكر بالحي هناك ومن بعد ذلك القيا المضارب بحاوية قمامة في الحي.

هذا وأشاد قائد منطقة شرقي القدس – كيدم العقيد حاييم شموئيلي بنشاط الشرطة وشددا على أن الحاصل ليس بامر الذي يمكن التجاوز عنه وبه انتهاك صارخ للأمن العام، كما وجهود الاستخبارات ومستوى التحقيقات والمحققين المهني ادى الى إلقاء القبض على المشتبه بهما، مشددا على مواصلة النشاط المكثف ضد مخالفي القانون ومن اجل ضمان أمن جميع الاطياف والاوساط بالمدينة، جنبا إلى جنب، مع مواصلة تبادل الحوار الجاري مع كافة السكان”.

هذا واليوم الاربعاء في تمام الساعة 15:30 من المزمع ان يتم في محكمة الصلح بالقدس تمديد فترة اعتقال المشتبهين كما والتحقيقات مستمره ومن المتوقع تنفيذ المزيد من الاعتقالات لمشتبهين اضافيين لاحقا.

a3tkaltlamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة