اعتراف تاريخي من الامم المتحدة بدولة فلسطين

تاريخ النشر: 29/11/12 | 14:20

يحتفل الفلسطينيون هذه الأثناء بحصول فلسطين على اعتراف دول العالم بها بعد ان انتهت عملية التصويت التاريخية في الأمم المتحدة في ولاية نيويورك الأمريكية والتي منحتهم وضع الدولة المراقب غير العضو في الامم المتحدة، حيث صوتت 138 دولة لصالح مشروع الاعتراف بالدولة الفلسطينية كدولة غير عضو ،وصوتت 9 دول ضد القرار ، فيما امتنعت 41 دولة عن التصويت.

وخرجت مظاهرات عفوية الى شوارع غزة والضفة الغربية ابتهاجا بإعلان الدولة الفلسطينية ، كما سمعت أصوات إطلاق عيارات نارية وشوهدت مفرقعات ملونة وألعاب نارية  بأغلب البلدان.

وعارضت حصول فلسطين على العضوية في الامم المتحدة كل من الدول الاَتية : كندا, الولايات المتحدة, بنما, جزر المارشال, التشيك, بالاو, اسرائيل , مكرونيزيا , و ناورو.

وبنظرة سريعة على الاسماء نرى اغلبها غير معروفة مثل “بالاو” التى تجاور “مكرونيزيا” وكذلك جارتهم “ناورو” التي تعد اصغر دولة جزر في العالم حيث تبلغ مساحتها 21 كم2, وهي أصغر جمهورية مستقلة، وهي أيضاً الجمهورية الوحيدة في العالم التي لا يوجد لها عاصمة رسميا !

اما الدول التي امتنعت عن التصويت فهي: ألبانيا، أندورا، أستراليا، جزر البهاما، بربادوس، البوسنة والهرسك، بلغاريا، الكاميرون، كولومبيا، كرواتيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، إستونيا، فيجي، ألمانيا، غواتيمالا، هايتي، هنغاريا، لاتفيا، ليتوانيا، ملاوي، موناكو، منغوليا، الجبل الأسود، هولندا، بابوا غينيا الجديدة، باراغواي، بولندا، جمهورية كوريا، مولدوفا، رومانيا، رواندا، ساموا، سان مارينو، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة، توغو، تونغا، المملكة المتحدة (بريطانيا العظمى) وأيرلندا الشمالية، فانواتو.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة