الإحتفال بعيد الأم في بيت المسنات في عارة

تاريخ النشر: 19/03/15 | 15:47

اقيم ظهر الاربعاء في بيت المسنات في قرية عارة إحتفال هادف بمناسبة عيد الام وذلك بتنظيم برنامج “بلده بلا عنف” وقسم الرفاه الاجتماعي بادارة كريمه ملحم عسلي ، تخلله تقديم الهدايا للمسنات من قبل العامله الاجتماعيه تريز اسبنيولي التي ترافق برنامج بلده بلا عنف وذلك بمرافقة المرشدات ايات يونس وتمام عقل، اللواتي عملن على تدريب طالبات من المدرسه الاعداديه لتقديم الاغاني والقصاىد الشعريه بعنوان “الام ” .

وألقت السيدة كريمه ملحم كلمه تمنت من خلالها العمر المديد والصحه والعافيه للأمهات وشكرت برنامج بلده بلا عنف بادارة الانسه ايه يونس على العمل المشترك والتشابك بينهم وبين قسم الرفاه كما وشكرت ملحم السيدة بثينه يونس التي ترافق جمعية المسنات على جهودها الجباره من خلال مرافقتها لبيت المسنات من غير كلل او تعب.كما وشكرت العامله الاجتماعيه مريم يونس “التي ترافق بيت المسنات وتبذل قصارى جهدها من اجل تنفيذ جمييع الفعاليات التي يخططها قسم الرفاه في المجلس المحلي والذي بدوره يهتم بجميع الشرائح ويدعم جميع اقسامه ويقدم جميع الخدمات اللازمه لشريحة المسنين خاصة”.
01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

40

41

42

43

44

45

46

‫15 تعليقات

  1. يا رب احفظ أمي وأمهات المسلمين، يا رب ومن كانت تحت التراب فارحمها برحمتك يا ارحم الراحمين، آمين.

  2. كل عام وامهات البلده بالف الف خير من زرع حصد فعلا لقد زرعنا في الصغر بذور المحبه والعطاء ووصلنا الى المنتوج مرشدات على خلق حسن

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا . وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا . رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا } {الإسراء/23-25}
    جزى الله من خطط و من نفذ ومن قدم الهدايا لامهاتنا، سواء من كن في كنف ابنائهن او بناتهم، ام في بيت المسنات. فضل الامهات- بعد فضل الله لا يحصى ولن يحصى البتة.
    ما يؤلم ويحز في البال والخاطر قيام بعض الأبناء بإيداع امهاتهم دار المسنات ظنا منهم أنهم يقدمون لهن خدمة جليلة. يا لها من حسرة تتجرعها الام حين ترى فلذة كبدها ومهجتها يقودها الى عالم لم تألفه ولم يخطر ببالها الذهاب اليه في يوم من الايام.
    مهما قدمت من هدايا للمسنات ومهما ضحكن و انفرجت اساريرهن، ظاهريا، تبقى الغصة في القلب، وخصوصا حين يكون الابناء على قيد الحياة ومن المقتدرين. الحرقة في القلب والدمعة المتحجرة في العين هي اقسى وأشد ما يؤلم.
    فالقرآن – حاشى لله- لا يضع الكلمات او الحروف عبثا: فلنتدبر كلمة” عندك” في الآيات السابقة الذكر. إما يبلغن عندك الكبر، بمعنى في بيتك وبين ظهرانيك، وليس يبلغن الكبر في بيت المسنات.
    جزاكم الله خير الجزاء و غفر لكم ولنا و رحم امواتكم و أمواتنا، إنه نعم المولى ونعم النصير

  4. طيب بس انا بدي اقول شو يعني ما شكرتو الناس الي قامت وعملت هذا الاشي ؟؟

  5. بيت المسن بالمفهوم الصحيح هو عبارة عن نادي يتواجد فيه المسن يومان في الأسبوع ثلاث ساعات لحضور برامج ترفيهية ، محاضرات طبية،ثقافية ،اجتماعية. ويعودون الي بيوتهم واولادهم معززون مكرمون. ……وشكراً

  6. اليوم يوم امهات العالم كل عاك والجميع بالف خير
    احلى شيء بالدنيا ان تشعر الام بهذا اليوم المخصص لتعزيز مكانتها في الدنيا البعض يقول انه ليس بالمعقول ان نكرم امهاتنا يوم في السنه .
    اقول لهم ان الام تحب هذا اليوم اكثر من كل ايام السنه فالابن البار والصالح لا يستطيع ان يمثل كل ايام السنه فالام تشعر بابنها وما تقديره لها كل ايام السنه اذا جاء هذا اليوم ليعزز ذلك والتي تستطيع ان تحكم بصدق هذا اليوم هي الام فقط لذلك اعقب على حديث يونس عوده واقول له ان نادي المسن هو اطار داعم لامهاتكم ويحرر الكثير من الضغوطات الحياتيه واود بالتوجه بتلشكر الى قسم الشؤون في عرعره والى المرشدات الفاضلات ايات يونس وتمام عقل على الجهود الجباره كن اجل وضع بسمة حب وتقدير لجميع الامهات في النادي وكل عام وهن بالف خير

  7. جزاكم الله كل الخير على هذه المبادرة الطيبة وهذا المكان الطيب الذي تجتمع فيه امهاتنا العزيزات الغاليات. لكن لدي اقتراح لمن بيده الامر وهو اعادة النظر في مسمى هذا المكان. أقصد عوضا عن اسمه الحالي” بيت المسنات” حبذا يتم تغيير اسمه الى اسم يتماشى مع تاريخ امهاتنا المجيد في التربية والرعاية الاسرية وما يعطيهن من تقدير اكثر. لو يسمى ” بيت البركة” أو بيت الماجدات” أو بيت الفاضلات” ونحو ذلك. ان كلمة المسنات توحي بقرب الأُفول و ربما يترك اثرا شبه سلبي فس نفوس امهاتنا. هذا مجرد رأي. وجزاكم الله كل الخير.

  8. الحمد لله والشكر لله على ما اعطانا الله اياه عندما دعيت الى النادي للاحتفال بيوم الام قلت.ان الدنيا بخير
    اليوم يحتفل بي طالبات ومرشدات فاضلات بارك الله فيهن رغم انني لم اقدم لهن اي شىء ولربما لا يعرفونني رغم ذلك اتوا ليحتفلوا بي وبكل الامهات ان دل على شيء فيدل ان ابناءنا بالف خيى اللهم زد هذا الخير وزد من عطاء الشباب والصبايا الصالحين
    اقدم الشكر الجزيل للعاملين على هذا اليوم الست كريمه عسلي المرشده ايات عبد الرحيم يونس عذرا لم اعرف الاسماء الباقيه يعطيكم الف عافيه والله يخلب لكل واحد امه لان الام نهر لا يجف وعين لا تنام لترعى ابناءها

  9. كل عام وجميع الامهات بألف خير …… وكل الاحترام للمرشدات بلده بلا عنف تمام عقل وايات يونس

  10. اليوم يوم الام كل عام والأمهات بألف خير يا رب وشكرا للمرشده تمام عقل وكل عام وانت بألف خير

  11. كلمة شكر وتقدير للعاملين على هذا اليوم الرائع والمميز الشكر الجزيل لقسم ااشؤون في عرعره والى مرشدات بلد بلا عنف ايات يونس وتمام عقل وكل من ساهم على انجاح هذا اليوم .

  12. منور ايات بجنني يا خالي الله يوففك ويعطبك العافيه خطوه كثير حلوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة