مشروع تشجيع القراءة للشّبيبة بالمكتبة العامة في باقة

تاريخ النشر: 29/11/12 | 22:32

استمرارا لمشوارها في تشجيع القراءة لدى الشبيبة ضمن مشروع “نقرأ لنرتقي”، نظمت المكتبة العامة ممثلة بمديرتها السيدة فاتنة مجادلة في باقة الغربية محاضرات لطلاب الصفوف السابعة والثامنة في المدرسة الاعدادية ب-مدرسة الاندلس قدمتها المتخصصة في هذا المجال المحاضرة الأكاديمية هيفاء مجادلة.

افتتحت المحاضرات بكلمة ترحيبية من المربي خلف غنايم في المحاضرة الأولى، والمربي عبد الحكيم أبومخ في المحاضرة الثانية مرحبين بالطلاب وبالضيوف، وقدّموا شكرهم وتقديرهم لطاقم المكتبة العامة الذي يسعى من أجل ايصال رسالة القراءة ويمول هذه المشاريع.

ثم تحدثت، باسم المكتبة العامة، الأخت مديحة أبو عبيد التي وضّحت للطلاب أهمية ارتياد المكتبة العامة للاستفادة مما تقدمه من خدمات وكتب. كما نوّهت الى النشاطات العديدة التي تقوم بها المكتبة على مدار السنة الدراسية من أجل تشجيع القراءة. ثم زفت للحضور بشرى إصدار كتاب في الفترة القريبة يضمّ كتابات وإبداعات طلاب من مدارس باقة، ويأتي هذا الإصدار تتويجًا وثمرة لقراءاتهم.

بعدها تجول الطلاب في رحلة ممتعة في عالم الكتاب والقراءة مع المحاضرة هيفاء مجادلة، التي تطرقت في محاضرتها الى مواضيع عديدة كأهمية اللغة العربية، أهمية القراءة، أسباب النفور من القراءة ونصائح للتخلص من هذه الأسباب. كل هذا بطريقة مشوقة تعتمد الفكاهة والأسلوب القصصي والجانب الامتاعي لجذب الطلاب إلى الموضوع.

هذا، وقد تفاعل الطلاب مع أجواء المحاضرة، وتحدثت الطالبة حلا باسم المدرسة مقدمة شكرها للجميع، كما أشاد المعلمون المرافقون بأسلوب المحاضرة الممتع والجذاب وشددوا على أهمية طرح الموضوع ونشره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة