أهالي باقة بمهرجان للمشتركة عشية الإنتخابات

تاريخ النشر: 17/03/15 | 14:15

شارك المئات من أهالي باقة الغربيّة في المهرجان الانتخابيّ الختاميّ للقائمة المشتركة، والّذي عقد الاثنين في قاعة النّور، بمشاركة عددٍ من مرشّحي القائمة المشتركة والشّخصيّات السّياسيّة والثّقافيّة الوطنيّة.
افتتح المهرجان الّذي تولّى عرافته الدّكتور أحمد قعدان، بآيات من الذّكر الحكيم، تلاها الشّاب هيثم قعدان، ثمّ بالوقوف على النّشيد الوطنيّ والقوميّ الفلسطينيّ “موطني.”
بعد ذلك تحدّث السّيّد جميل أبو حسين باسم مركّبات القائمة المشتركة في باقة الغربيّة مرحّبًا بالحضور، ومؤكّدًا على أنّ أهل باقة الغربيّة أولى النّاس باحتضان القائمة المشتركة ومشروع الوحدة، لأنّ باقة دائمًا كانت عنوانًا للعمل الوحدويّ والوطنيّ وستبقى.
كما تحدّث في المهرجان كلٌّ من عضو لجنة الوفاق الوطنيّ، بروفسور مصطفى كبها؛ والشّاعر علي مواسي باسم شباب باقة الغربيّة؛ والنّاشطة السّياسيّة ميسم جلجولي؛ وكلٌّ من مرشّحي القائمة المشتركة: مسعود غنايم (الإسلاميّة)، والدّكتور جمال زحالقة (التّجمّع)، والدّكتور أحمد الطّيبي (التّغيير).
وقد أجمع المتحدّثون على أنّ القائمة المشتركة جاءت لتلبّي تطلّعات وآمال الجماهير العربيّة، وأنّه من الضّروريّ الحفاظ على هذا الإنجاز الوحدويّ بعد الانتخابات، ولضمان ذلك لا بدّ من دعم الشّارع العربيّ للقائمة المشتركة، وأن يكون شريكًا في إنجاح هذه التّجربة.
وأكّد المتحدّثون على أنّ خطاب وبرنامج القائمة المشتركة يعالج القضايا والهموم الوطنيّة للمواطن العربيّ، من تعليمٍ وعملٍ، وقضايا أرضٍ ومسكنٍ ومصادرة، وحقوق طلّابٍ وعمّال، ونسبة بطالة، وغيرها، بالإضافة إلى تناول القضايا الوطنيّة والقوميّة.
وتطرّقت ميسم جلجولي في كلمتها إلى دور النّساء في العمل السّياسيّ والاجتماعيّ، وضرورة تمكينهنّ وتعزيز تمثيلهنّ في الأحزاب والبلديّات والكنيست، نحو مجتمعٍ سليمٍ وتكافليّ.

01

02

03

04

05

06

07

08

SONY DSC

SONY DSC

11

12

13

14

15

16

SONY DSC

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

SONY DSC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة