القاضي ناطور يطلب اعفاءه من منصبه

تاريخ النشر: 29/11/12 | 1:14

علم مراسلنا أن سماحة القاضي الدكتور أحمد الناطور قد طلب لإعفائه من منصبه كرئيس لمحكمة الاستئناف الشرعية حتى نهاية العام القادم ، وإن قراره بهذا الصدد، هو قرار نهائي سواء صادقت عليه لجنة التعيينات أم لم تصادق، وهو ليس مستعداً للاستمرار في هذا المنصب فيما بعد هذه المدة.

وقد أصدر القاضي ناطور بياناً خاصاً حول الموضوع جاء فيه: “لقد تسلمت هذا المنصب في أوضاع عسيرة، حالكة الظلام – في ظل وزارة الاديان التي كانت تعتبر المحاكم الشرعية دائرة نفوذ مستباحة لا أكثر. ولم يكن يومها هيأة ثابتة لمحكمة الاستئناف، وكان عدد المحاكم أكثر من عدد قضاتها. وبجهد متصل مثابر، قمنا بإعادة بناء مؤسسة المحاكم الشرعية الحديثة، على أسس مدروسة، واضحة الرؤية وجلية البصر والبصيرة، أساسها ترسيخ العقيدة، ومآلها احقاق الحق وإقامة العدل، من خلال تطبيق شريعة الله في أرضه. لقد أيقنت منذ ذاك، أن من السياسة الشرعية أن يفتح للناس باب الرحمة من الشريعة ذاتها وأنه ينبغي أن يُرجع الى الحكم الشرعي فيؤخذ منه بالذي هو بالناس ارفق ولهم أوفق جلباً للمصلحة ودرءاً للضرر.

من هنا ولثقتي الفائقة بزملائي القضاة الافاضل على درجتيهم بأن يواصلوا المسيرة بتفانٍ وأمانة فقد، اتخذت قراري بإطلاق كتاب الاعفاء الذي كنت قد ركنته في درج مكتبي منذ سنين، الى لجنة التعيينات وفقاً للقانون. وانني اذ أتقدم من زملائي الاحبة في الجهاز الشرعي قضاة وموظفين بجزيل الشكر على حسن تعاونهم ومن الأخوة المحامين والمرافعين، وقادة السياسة والمجتمع العربي، المخلصين الذين كانوا دائماً سواراً من نور يذود عن المؤسسة الشرعية وما تمثل، ثم من الاهل جميعاً، فإنني أدعو الله ليوفقهم لما فيه خير هذه الأمة ورفعة هذه المؤسسة الاسلامية لتواصل عطاءها بإخلاص وأمانة.

وانني إذ أضع نفسي في خدمة أهلي في هذا الوطن في ما يرونه من ميادين ومواقع، فإني أبتهل الى المولى جل شأنه، ليوفقنا جميعاً لما يحب ويرضى وأدعوه ليحفظ أهلنا جميعاً في دينهم ودنياهم – إنه على ذلك لقدير وبالاجابة جدير”.

‫3 تعليقات

  1. وفقك الله ابو الامير وسدد خطاك وابقاك ذخرا لهذه الامة

  2. سماحه القاضي

    لقد عرفتك من بعيد ومن قريب وبعد جلسات في ديوانك ؤأكد بأنك عملت حرصا على المصلحه العامه وكنت صريح دائما – أتأمل بأنك تتراجع عن موقفك هذا ,حسب رأيي في الوقت الحالي لا يوجد شخص له القدرات لان يخلفك (عذرا لا اقصد التجريح ) ومع ذالك تمنياتي لك بدوام الصحه والعافيه ان شاء الله

    دمت ذخرا لاهلك – بلدك ولمجتمعنا العزيز

  3. العزيز ابا الأمير أحييك على تفانيك في عمللك الذي اخترته ووكلت به فكنت السهم الذي وضع في مكانه في خدمة ولنصرة الدين والشريعة الأسلاميه في بلادنا .ألف تحية مع تمنياتي لك بعمر مديد وسعادة وهناء وأن يستمر عطاؤك مستقبلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة