كفرقرع: يوم دراسي لاهمية القصة بتطوير شخصية الطفل

تاريخ النشر: 29/11/12 | 3:23

ضمن فعاليات ومشاريع المكتبة العامة لتطوير وتدعيم هواية القراءة والمطالعة لجيل الطفولة في قرية كفرقرع , عُقد في بيت الشعب في كفرقرع صباح أمس الأربعاء يوماً دراسياً  حول أهمية القصة في تطوير شخصية الطفل تخلله مجموعة  من الفعاليات والنشاطات وورشات العمل  بمشاركة اطفال البساتين في كفرقرع, مربياتهم وامهاتهم , بالاضافة لعرض مجموعة من المسرحيات الهادفة والتي تعتمد بالاساس على سرد ورواية القصة.

وحددت كرام ابو عطا مديرة المكتبة العامة كفرقرع , اليوم الاربعاء خلال لقاءها مع اطفال صفوف البساتين عددا من الفوائد التربوية لقراءة القصص، في محاولة منها للإجابة عن تساؤل: كيف تصنع من طفلك نجما؟ من خلال  تعلم الخبرات طرق لحل المشكلات,مجال للنقاش وتبادل الآراء,غرس لكثير من القيم والسلوك أثناء القصة, مجال لتعلم الكثير من المصطلحات الجديدة, مجال لمعرفة نقاط الضعف لدى الأطفال,تنمية قدرته على الخيال, وسيلة جيدة لتقريب الأطفال للوالدين أكثر وأكثر وتحويل النوم إلى أمر ممتع، خاصة للأطفال الذين يرفضون النوم المبكر. علما ان  القصة  تعمل  على تصور جوانب الحياة وتعبر عن العواطف الإنسانية وتصف الطبيعة وتشرح الحياة الاجتماعية وتساعد في الوصول إلى المثل العليا بما فيها من تأثيرات في أعماق النفوس ، وكما تساعد على تكوين اتجاهات واضحة وقيم متعددة.

‫2 تعليقات

  1. حلو ورائع ، اطفالنا كثير استمتعوا وبالبيت كل الوقت ابني يحكي عن الفعالية، كل الاحترام للتعاون اللي بين المكتبة العامة والبساتين. وشكر خاص للمعلمة نهاد والمعلمة كرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة