إفتتاح مؤسسة “أديان وتنمية” بكلية القاسمي

تاريخ النشر: 17/03/15 | 10:13

احتفالا بيوم المرأة العالمي، عقدت كلية القاسمي للهندسة والعلوم بالتعاون مع السفارة الامريكية في تل أبيب واللجنة اليهودية الامريكية مؤتمرا قطريا بمناسبة يوم المرأة العالمي.
افتتحت المؤتمر د.دالية فضيلي رئيسة الكلية والتي رحبت وبحفاوة بالنساء المشاركات وأكدت على الاهتمام البالغ الذي توليه الكلية للمرأة ودورها المركزي في بناء المجتمع. تحدثت في الفقرة الافتتاحية للمؤتمر السيدة افريل برومسلو من اللجنة اليهودية الامريكية والسيدة ميشيل زهرا نائبة الملحق الثقافي في السفارة الامريكية.
القت المحاضرة الرئيسة أ.كاثرين مارشال المديرة التنفيذية لمؤسسة الأديان والتنمية العالمية، حيث قامت بعرض مكانة المرأة دينيا واجتماعيا والتحديات التي تواجهها في المجتمع الدولي. تمحور المؤتمر حول مواضيع تخص المرأة من تحديات، صعوبات اجتماعية وأحكام دينية، نجاحات وانجازات. وقد شاركت في المؤتمر العديد من النساء وبمراكز ووظائف مختلفة.
كما وشاركت بالمؤتمر نساء ناشطات بالمجتمع من مؤسسات نسائية عديدة وطالبات من مدارس مختلفة. تخلل اليوم محاضرات وندوات نقاش. تكلل اليوم بالنجاح والحماس الشديد لدى النساء المشاركات للمضامين التي شملت كل ما يتعلق بالمرأة بكافة المجالات.
تلت الافتتاحية ندوة نقاش عن قصص نجاح نسائية:
اشتركت في الندوة منال خازن معلمة لغة انجليزية في مدرسة الثانوية البعنة، هبة عازم- مديرة المنتجع الصحي “نيو لييف” ومحاضرة في كلية القاسمي للهندسة والعلوم، روث وسرمان لاند- نائبة المدير العام لاتحاد السلطات المحلية، دبلوماسية وناشطة اجتماعية وميساء بلوط شمشوم- CPA ومرشدة في شركات الهايتك، حيث قامت هذه المجموعة من النساء الناجحات كل في مجال عملها بالتحدث عن مسيرة تخللت عقبات وتحديات للوصول الى النجاح في المجال المهني والاجتماعي.
الفقرة الثانية تخللت شرح عن مؤسسة “ارض مشتركة”-مؤسسة تعنى بالمشاريع الفلسطينية والاسرائيلية، تحدثت كل شارون روزون و سهير رسول عن التحديات التي يواجهنها بالعمل وبالحياة اليومية بكل ما يخص التعايش بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.
في الفقرة الاخيرة تحدثت كل : من حنان أبو مخ- محاضرة في اكاديمية القاسمي ومرافعة شرعية وريفكا لبتيك – قائدة دينية، صحفية وناشطة نسائية عن تاريخ المرأة بالديانة الاسلامية والديانة اليهودية ورأي الدين في المرأة بجميع المجالات.
وفي الختام شكرت د.دالية رئيسة الكلية الجمهور النسائي في انجاح هذا اليوم المتميز بمشاركتهن الفاعلة.

01

02

03

04

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة