فيدرر يعبر وفافرينكا أوّل المغادرين

تاريخ النشر: 17/03/15 | 0:04

لم يهدر روجيه فيدرر الكثير من الوقت ليتأهّل بسهولة للدور الثالث في بطولة إنديان ويلز للتنس الأحد لكنّ مواطنه السويسري ستانيسلاس فافرينكا أصبح أوّل لاعب كبير يخرج من المسابقة.

ودشّن فيدرر المصنّف الثاني سعيه لإحراز اللقب لخامس مرة وهو رقم قياسي بالفوز 6-4 و6-2 على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان في مباراة استمرّت لما يزيد بقليل على ساعة واحدة.

لكنّ المصنّف السابع فافرينكا خرج من بطولة الأساتذة بخسارته 6-3 و3-6 و6-3 أمام الهولندي روبن هاسه.

كما تأهّل الإسباني رفاييل نادال، البطل ثلاث مرات في إنديان ويلز، بسهولة بعدما سحق الهولندي إيغور سيسلينغ 6-4 و6-2 في المباراة المسائية التي استمرت 72 دقيقة فقط.

وأمتع فيدرر الجمهور بضرباته الأمامية المعتادة الرائعة والتسديدات الخلفية الدقيقة وضربات الإرسال القوية ليكسر إرسال شوارتزمان مرة واحدة في المجموعة الافتتاحية ومرتين في الثانية.

وقال فيدرر في مقابلة خارج الملعب بعدما أنهى اللقاء بتسديدة أمامية ناجحة: “أعتقد أنّني أبليت بلاءً حسناً. كان يجب أن أتحلّى بالحذر في بعض الأحيان لكن من الجيّد تحقيق الفوز الأول.”

وأضاف: “كان من المهمّ البدء بشكل جيّد. حاولت فقط الحفاظ على تركيزي وأن أكون قوياً في رد الضربات رغم أنّ ذلك لا يكون سهلاً دائماً.”

وسيلتقي فيدرر، الذي يشارك في بطولة إنديان ويلز للمرة 15، في مباراته التالية مع الإيطالي أندرياس سيبي الذي حقّق فوزاً مفاجئاً على اللاعب السويسري في مباراة من أربع مجموعات بالدور الثالث لأستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير.

وقال فيدرر عن سيبي المصنّف 30 الذي تأهّل للدور الثالث في إنديان ويلز بفوزه 6-4 و6-4 على الروماني فيكتور هانيسكو: “أنا سعيد لمواجهته مرة أخرى”.

وأضاف: “شعرت بإحباط شديد من الأداء الذي قدّمته في أستراليا. أتمنّى أن تكون الأمور أفضل بالنسبة لي هذه المرة. سأكون مستعداً ولا شك في ذلك.”

وفقد فافرينكا، الذي انتزع لقبه الأول في البطولات الاربع الكبرى بانتصاره في أستراليا المفتوحة العام الماضي، إرساله مرتين أمام هاسه في المجموعة الافتتاحية وأيضاً في المجموعة الثالثة ليخرج من البطولة بعد ساعة واحدة و48 دقيقة.

وسيلتقي هاسه، الذي خسر أمام اللاعب السويسري في كل المباريات الست السابقة بينهما، في الدور التالي مع التشيكي لوكاس روسول الذي تجاوز السلوفاكي مارتن كليزان 4-6 و6-0 و6-3.

وفي مباريات أخرى، فاز البلغاري غريغور ديميتروف المصنّف 11 بصعوبة على الأسترالي الصاعد نيك كيرجيوس 7-6 و3-6 و7-6 بعد انتصاره في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة 7-4 بينما لم يجد الكندي ميلوش راونيتش المصنف السادس صعوبة في تخطّي الإيطالي سيموني بوليلي 6-3 و6-4.

federer_1klttzxmnbqh71xatuwj80tfgi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة