زيارة سفيرة فنلندا لدى إسرائيل لقرية كفرقرع

تاريخ النشر: 29/11/12 | 13:18

حلت السيدة لينا -كايسا ميكولا، سفيرة فينلندا في إسرائيل ضيفة على مجلس كفر قرع المحلي، حيث كان في استقبالها المحامي نزيه سليمان مصاروة، رئيس مجلس كفر قرع المحلي والسيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي، كما وشارك في الزيارة السيد وديع أبو نصار، مدير المركز الدولي للاستشارات والذي يقوم بتقديم الخدمات لغالبية السفارات والبعثات الدبلوماسية في البلاد والمناطق الفلسطينية.

افتتح اللقاء رئيس المجلس المحلي الذي رحب بالسيدة السفيرة السيدة لينا -كايسا ميكولا والسيد وديع ابو نصار شاكراً لهم زيارتهم كفر قرع ومرحباً بهم في بلدهم، وقد شملت الزيارة جولة للتعرف على المعالم الأساسية المميزة لقرية كفر قرع والتي استحوذت على اهتمام السفيرة، واختتمت الزيارة بجلسة عمل عقدت في مكتب رئيس المجلس إطلعت من خلالها السيدة كايسا ميكولا على الأوضاع الاجتماعية، الثقافية، النسائية، الاقتصادية الحياتية المجتمعية والفكرية الخاص بالنسيج المجتمعي القرعاوي، واستمعت إلى محاضرة مفصلة من رئيس المجلس المحلي السيد مصاروة والذي تطرق بدوره إلى لمحة مقتضبة وغنية عن تاريخ كفر قرع وعن الواقع والحاجيات الأساسية للمواطن القرعاوي، والإنتقال من مجتمع زراعي إلى مجتمع أكاديمي، وعن أفق العمل، مصادر الرزق والمعيشة الموجودة، وأكد على الدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة القرعاوية في النهضة التي تشهدها كفر قرع في مختلف الميادين.

ومن ثم استمعت السيدة السيدة لينا كايسا ميكولا إلى السيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية، في لمحة مختصرة حول الرؤيا والغاية من وراء فعاليات قسم الثقافة والتربية اللا منهجية، والآلية المدروسة التي نجم عنها النجاح المتميز الذي حصدته كفر قرع في هذا السياق، إذ شاهدت السفيرة عارضة محوسبة تحوي العديد من الصور التي توثق النجاحات الكبيرة والإقبال الجماهيري لمختلف الفعاليات الثقافية، الفكرية، المسرحية الناقدة للمجتمع القرعاوي والعربي الفلسطيني في البلاد ككل، لأن الفعاليات تحمل روحاً قطرية وتستقطب اهتمام الجميع في منطقة وادي عارة وبعض قرى ومدن الجليل أحياناً.

واعربت السفيرة لينا كايسا ميكولا عن سعادتها بزيارة كفر قرع وانطباعها الايجابي المنفرد الذي شعرت به حين دخلت القرية، مؤكدة أنها معنية بالتعرف عن قرب على مختلف شرائح المجتمع في البلاد، لا سيّما أن جل اهتمامها هو قضايا المرأة والحياة الثقافية التي تقودها النساء التي تقود أفكار التغيير الاجتماعي في مجتمعاتهن.

كما وقامت سفيرة فنلندا في البلاد بتقديم هدية رمزية للمحامي نزيه سليمان مصاروة والسيدة مها زحالقة مصالحة حوت كتباً تاريخية عن اهم المعالم في دولتها فينلندا.

‫12 تعليقات

  1. ما اشطره المجلس باستقبال اليهود على القريه لا حول ولا قوة الا بالله هاذ الي شاطرين فيي

  2. مساء الخير اود ان اوجه سؤال الى رئيس المجلس المحلي واقول بالعاميه
    ليش في תקציב لهذه الاشياء ومافيش للروضات .الي لازم اندفعت لاولادنا من اول السنه وين برنامج الاولويات

  3. الم يخجل الرايس من مدخل القريه المقرف عندما استقبل السفيره . …………….

  4. مدخل القريه بحاجه الى ترميم وممرات المشاه في المدارس ماذا تنتظرون يوجد اشياء عليكم فعلها عليكم عملها بدون ان تنتظروا من الطلب بذاللك

  5. لحضرة لجنة الأمهات من وين الתקציב ؟ وباقات الورد هاي انو بدو يدفع ثمنها؟خلي اولاد الروضه بالهامش لانو السفيره” اولى” بתקציב الروضات

  6. احلى كفرقرع جاين على بلدي اجانب احلى كفرقرع احلى رئيس بكفرقرع … انا احب كفرقرع … احلى بلد بلدنا كفرقرع شكرا ..

  7. شی حلو وبرفع الراس بس هل السفیره شافت مدخل القریه الغیر لإق
    بقریه کفرقرع الحبیبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة