مهرجان سياسي في التخنيون

تاريخ النشر: 15/03/15 | 19:22

نظم ناشطو القائمة المشتركة في معهد التخنيون للعلوم التطبيقية، اليوم الأحد، مهرجانا انتخابيا للقائمة، بحضور عشرات الطلاب، ومشاركة من عضو الكنيست والمرشّح في القائمة د. جمال زحالقة والمرشّح الأول المحامي أيمن عودة.
وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني “موطني”، وتولى العرافة الطالب أحمد دراوشة أكد فيها دور الحركة الطلابية بإقامة هذا المهرجان، وذلك على الرغم من التقييدات والتضييقات التي فرضتها إدارة المعهد والأمن . ويذكر أن هذه الأول المرة الأولى في تاريخ المعهد يقام مهرجان سياسي داخل أسوار المعهد.
وقال سكرتير التجمّع الطلابي، الطالب أحمد حمدان: “حضوركم اليوم هو التفاف حول الحركة الطلابية التي عملت طوال الأعوام الماضية لأجل مصلحة الطلاب العرب”.
وقال سكرتير الجبهة الطلابيّة، الطالب توفيق نجار: ” في تجربة برافر، حين كان ابن الجليل مع ابن النقب على أرض المثلث أثبتنا أن بوحدتنا تكمن قوّتنا في ردع القوانين العنصريّة. وكذلك الأمر فيما يتعلق بقضيّة تجنيد المسيحيين، حيث وقفنا بكلّ تياراتنا على منصّة واحدة للتصدّي لهذا المشروع”.
وقال الدكتور جمال زحالقة في كلمته “إن هذه الانتخابات مهمة جدًا بالنسبة لنا كفلسطينيين في الداخل وللشعب الفلسطيني عمومًا. هذه الانتخابات لونها المركزي هو الوحدة التي جاءت في عصر التفكك والتشرذم”.
وقال المرشّح الأول أيمن عودة: ” نعتزّ بطلابنا وطالباتنا، ونحن بحاجة لكم. بقي أمامنا يومين فقط، ونحن نعيش حالة تاريخية غير مسبوقة، فمنذ عام 1948 هذه أول مرة ندخل الانتخابات بقائمة واحدة”. وانتهى المهرجان الانتخابي بفقرة فنيّة ملتزمة بمشاركة رينا كردوش، ووفا قادري.
tes (1)

tes (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة