صرصور والطيبي يحاضران بالكلية الأكاديمية يافا تل أبيب

تاريخ النشر: 27/11/12 | 5:16

بدعوة من لجنة الطلاب في ( الكلية الأكاديمية / המכללה האקדמית ) في مدينة يافا – تل أبيب ، وبرعاية ومتابعة وتنسيق الطلاب العرب في الكلية ، شارك النائبان عن القائمة الموحدة والعربية للتغيير الشيخ إبراهيم صرصور والدكتور أحمد الطيبي ، الاثنين 26.11.2012 ، في ندوة سياسية حضرها العشرات من الطلاب العرب واليهود تحت عنوان ” الأقلية العربية في إسرائيل في ظل الانتخابات البرلمانية والحرب على غزة ” . حضر اللقاء أيضا المحامي احمد بلحة مدير قسم المشاريع والمجتمع العربي في ( مكملة يافا ) .

كان في استقبال النائبين عند وصولهما الكلية البروفسور ( نعومي حازان ) عميدة الكلية وبعض من أعضاء مجلس إدارة الكلية ، بحضور الطالب محمد عكيلة مع عدد من الطلاب العرب واليهود ، الذين رافقوا الضيفين في جولة تفقدية في مباني وأقسام الكلية ، وقدموا شرحا وافيا حول نشاطات وطبيعة التعليم فيها ووضع الطلاب العرب والتحديات التي تواجههم في مشوار تحصيلهم الأكاديمي .

قدم للمحاضِرَيْنِ الطالب ( محمد عكيلة ) والطالبة ( نوعا جولاني ) ، واللذان أكدا على أهمية هذه اللقاءات في تعميق الوعي لدى الطلاب العرب واليهود في كل ما يتعلق بالأوضاع داخل إسرائيل من جهة ، وبين إسرائيل وجيرانها الفلسطينيين والعرب من جهة أخرى .

بدورهما أكد النائبان على مجموعة من القضايا ذات العلاقة مع الأقلية العربية والتحديات التي تواجهها وسبل حلها ، والصراع الإسرائيلي – الفلسطيني –العربي حيث حملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع من حيث أنها ترفض وبشكل منهجي كل توجهات السلام وتسعى بشكل حثيث لضربه في مقتل من خلال تشديد قبضتها الاحتلالية على الوطن الفلسطيني ، كما تطرقا إلى حرب غزة ونتائجها ، وكذلك إلى الربيع العربي وأثره على المشهد السياسي والاستراتيجي في الشرق الأوسط والعالم .

أجاب النائبان صرصور والطيبي في نهاية الندوة على أسئلة الحضور والتي انصبت حول التصورات المختلفة لحل الأزمة الحالية .

اجتمع النائبان عل هامش الندوة مع الطلاب العرب في الكلية ، وتناقشوا معهم حول مجمل التحديات التي تواجه الطلاب على المستويين الأكاديمي والاجتماعي ، كما وتناول البحث كذلك الانتخابات البرلمانية القادمة حيث استمعا إلى وجهات نظر الطلاب في هذا الشأن والتي دعت كلها إلى مزيد من الحشد في سبيل تعزيز القوة العربية داخل البرلمان ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة