الطب يؤكد: حواء أقوى عضلياً وجسمانياً من آدم

تاريخ النشر: 27/03/15 | 4:16

فى دراسة أجريت مؤخراً وخضع لها عدد من الرجال والنساء، تم تقسيمهم لفريقين، فريق للنساء وآخر للرجال. قام الأطباء الباحثون بتدريب المتطوعين على عدد معين من التمارين الرياضة بالتساوى ثم خضعوا لاختبار القوة العضلية لكلا الفريقين ومدى تأثر أعضاء الجسم المختلفة تجاه المجهود المبذول لكل منهم. وكانت النتيجة انعدام الفرق بين الرجال والنساء سواء فى القوة العضلية أو تأثر أعضاء الجسم بالجهد المبذول.
وتعلق على نتائج تلك الدراسة الدكتورة هبة محسن أخصائية أمراض النساء والولادة قائلة: بالطبع فهناك المئات من الأبحاث والدراسات المشابهة والتى تؤكد على نفس النتائج بل إن المرأة تتميز أيضا بقوة عضلية خاصة فى منطقة الحوض حيث تملك عظام وعضلات قابلة للتمدد بصورة أعلى كثيرا من الرجل، وذلك لكى تنجح فى إتمام عملية الحمل والولادة.
والفارق الوحيد بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بالقوة البدنية، أوضحته هبة تبعا لدراسة أجريت مؤخرا وأكدت نتائجها أن المفهوم الخاطئ والمنتشر من كون الرجل أقوى عضليا من المرأة نبع فى الأصل نتيجة اختلاف تفكير كل منهما وطريقته فى حل المشكلات فغالبا ما يلجأ الرجال للقوة الجسدية عندما تواجههم المشكلات، فى حين تلجأ المرأة لعقلها وتبدأ فى البحث عن الحلول الفكرية لما تواجه.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة