ابن خلدون باقة تستضيف مركّزي الانجليزية

تاريخ النشر: 14/03/15 | 23:06

استضافت مدرسة ابن خلدون الابتدائية يوم الخميس الفائت لقاءً جمع مركزي اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية بالمنطقة، حيث كان ذلك بدعوة من السيدة اماليا اسدي مفتشة اللغة الانجليزية، وكان على مقدمة الحضور مفتش المدرسة الأستاذ احمد كبها ومدير مدرسة الخوارزمي الابتدائية الأستاذ وائل مواسي.
افتتح اللقاء الاستاذ محمد عارف قعدان مدير المدرسة، مرحبا بالضيوف ومتمنيا لهم لقاء مثمرا وناجحا، هذا وتحدث الأستاذ محمد عن الاهمية الكبيرة لطرق التعليم البديلة، مؤكدا نهج المدرسة في تعزيز “التعلم ذو معنى” بجميع المواضيع التدريسية في المدرسة، ثم تحدث مدير مدرسة الخوارزمي الأستاذ وائل مواسي مؤكدا على أهمية اللغة الإنجليزية كلغة عالمية تكشف الطالب على افاق جديدة، وتربطه بحضارات وثقافات مختلفة وتسهل عليه الحصول على المعلومات وتناقلها.
بعد ذلك قامت المعلمة هالة عويسات مركزة اللغة الإنجليزية بالمدرسة بعرض درس نموذجي بموضوع اللغة الإنجليزية بطريقة تفاعلية ذات معنى. اعتمدت فكرة الدرس على دمج برامج من الشبكة العنكبوتية تساهم بإكساب الطلاب اللغة الإنجليزية، بعد ذلك رافق الضيوف الطلاب اثناء تجوالهم بالمواقع باحترافية واضحة، واثنوا على تفاعل الطلاب مع بعضهم البعض وتواصلهم مع المعلمة التي لعبت دور الموجهة، ليكمل الطلاب المهام المطلوبة بسلاسة، وينجحوا بالوصول الى مرحلة التقييم البديل بشكل فردي. وقد أثنى الحضور على الأداء المتميز للطلاب، حيث أعربوا عن إعجابهم بما لمسوه من طريقة التدريس التفاعلية، ودورها في تذويت اللغة الإنجليزية بمهاراتها ومضامينها المختلفة لدى الطلاب.
ثم كان دور مفتشة اللغة الإنجليزية السيدة اماليا اسدي التي اثنت على الاهتمام البالغ التي توليه المدرسة لموضوع اللغة الإنجليزية، مؤكدة ان عرض ورشات عمل وحصص نموذجية، له دوره واهميته بتبادل الخبرات التعليمية بين المعلمين.
بعد ذلك تحدثت المفتشة وبإسهاب عن موضوع امتحان النجاعة والنماء باللغة الإنجليزية (מיצ”ב) لهذه السنة، واضعة بين يدي المعلمين كما متنوعا من المهارات والأساليب التدريسية التي لها دورها المهم بتحضير الطالب للامتحان، مشيرة الى دور المعلمة بتوجيه واكساب الطلاب هذه المهارات والاستراتيجيات وقد اكدت الى ان الاستعداد للامتحان بطريقة سليمة عن طريق التخطيط المسبق وصياغة الأهداف بطريقة تدريجية سوف يكون له اثره الفعال ودوره المؤكد في الحصول على نتائج جيدة.

في النهاية تحدث الأستاذ احمد كبها مفتش المدرسة شاكرا الضيوف على تلبية الدعوة، وقد تكلم بدوره أيضا وبإسهاب عن كفاءة المعلم، مهنيته، وجديته كأساس للحصول على اعلى النتائج وأفضلها.

02

05

06

07

08

09

11

12

13

14

15

16

17

18

19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة