حفل إفتتاح برنامج سند التطوعي في جت

تاريخ النشر: 14/03/15 | 9:11

تكللت قرية جت بأسمى باقات الورود ورايات الفخر المشيدة بالإنتماء والعطاء لريحان شبابها واجيالها اليانعة مساء يوم الجمعة الفائت في حفل افتتاح برنامج التطوع السنوي لمشروع سند, والذي اقيم بقاعة المركز الجماهيري, وذلك بحضور الهيئة الادارية لجمعية سند بتواجد الطاقم التنفيذي من المركزين والمرشدين ونخبة من طلاب المدارس الابتدائية الثلاثة في مشروع سند والأهالي .
تم افتتاح الامسية بتلاوة عذبة من الذكر الحكيم حيث قام بتلاوتها المرشد امير ابو شاح, كثم قامت عريفة الحفلة اركان وتد بتلخيص الانجازات المستشفة منذ بداية المشروع حيث ذكرت انه مستمرا بصنع قادة ورواد قادرين على بناء مستقبل بلد متميز فخور, يصنع انجازاته معتمدا على موارده البشرية المتطورة وعطاءه المتواصل. كذلك تم عرض فيديو يحمل بين طياته مقتطفات مختارة وذروة لحظات احتساها طلاب سند ومرشديه من لقاءات برنامج الارشاد في السنة الحالية.
jtt (10)
وقام مؤسس ومدير جمعية سند عبيدة ابو عصبه بإلقاء كلمة ترحيبية للحضور حيث تطرق الى فقرات الحفل مشيراً انه من خلال البرنامج التطوعي يمر المرشدين الاكاديميين ببرنامج تدريبات من قبل مدربين مختصين مهنيين ومن ثم يقومون بمرافقة طلاب متميزين من جميع المدراس الابتدائية في برنامج الارشاد على مدار ستة اشهر.
تلاه مدرب التنمية البشرية وعضو الادارة مجدي وتد الذي قام بإلقاء كلمة الهيئة الإدارية, فتطرق للخطط المستقبلية لمشروع سند وكيفية عمل الطاقم الإداري, ثم مدير قسم المعارف والذي القى كلمته نيابة عن هيئة مجلس جت المحلي محمد عبد الرازق وتد الذي اكد اهمية تواجد مشروع سند لمستقبل بلد طموح حالم حيث اعرب عن تشجيعه لمثل هذه المبادرات والمشاريع التي تعنى بتطوير البلدة وتعزيزها.
هذا وقد تم عرض نخبة من المشاريع التطوعية وهي مشاريع معطاءة, واعدة, فخورة تقبل ابناءها بعز وشموخ, صممت على ايادي ابناءها وحيكت بانامل صغيرة يانعة. اقترح المشاريع طلاب المدارس الابتدائية المشتركين في مشروع سند والذين باشروا العمل والتخطيط المدروس لتحقيق هذه المشاريع بمرافقة ومساعدة مرشديهم الجامعيين الذين ساهموا في بلورة أفكارهم, حيث انه يتم عرض المشاريع في فقرتين الفقرة الأولى تخللت عرض سبعة مشاريع مختارة من بين جميع المشاريع المطروحة وعرضها على المسرح امام الحضور. الفقرة الثانية تضمنت عروض بوستر جاليري التي تسنى فيها للحضور التحدث مع الطلاب ومرشديهم بشكل مباشر والنقاش حول هذه المشاريع الواعدة.
jtt (11)
بعد انتهاء الفقرتين قام الجمهور بالتصويت على المشاريع من اجل اختيار المشاريع الفائزة للتنفيذ والتي سيتم الاعلان عنها لاحقا ليتم تنفيذها على ارض الواقع.
والقى الطالبان شهد غرة وعبد الله منير غرة كلمة الطالب نيابة عن طلاب سند, ثم تألقت ام الطلاب غزل, ابراهيم ويثرب وتد بإلقاء كلمة الاهالي التي تحمل الكثير من معاني الشكر والعرفان لتواجد مشروع سند في بلدنا الطيب, واهمية تواجده وتاثيره الايجابي التي قد لمسته لدى اولادها الثلاث.
ختاما, تقدمت المركزة العامة لمشروع سند الانسة ريم جمل لتلقي كلمتها التي تركزت حول الرابط بين المسار الاكاديمي والتطوع – دور الشباب الاكاديمي والمثقف بالتطوع والإنتماء للمجتمع .
jat (1)

jat (2)

jat (3)

jat (4)

jat (5)

jat (6)

jtt (3)

jtt (4)

jtt (5)

jtt (6)

jtt (7)

jtt (8)

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة