فعاليات “مكافحة المخدرات والكحول” بشفاعمرو

تاريخ النشر: 22/11/12 | 23:22

شارك أكثر من مئة طالب من صفوف الحوادي عشر من مختلف المدارس الثانوية في شفاعمرو يوم الأربعاء، في النشاط السنوي الذي نظمه قسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية شفاعمرو ضمن أسبوع “مكافحة المخدرات والكحول”، وذلك في دار الثقافة والفنون في المدينة. وحضر النشاط المفتش القطري لمكافحة المخدرات والكحول في الوسط العربي الدكتور وليد حداد.

وشمل النشاط أربع محطات لطلاب الحوادي عشر في المدارس الثانوية في شفاعمرو، هي “نظارات الكحول” من خلالها يعيش الطالب حالة وهمية من أنه تحت تأثير الكحول وعجزه عن القيام بفعاليات بسيطة جراء ذلك، و”بهلوانيات – جاغلينغ” التي لا يمكن للشخص تأديتها تحت تأثير الكحول والمخدرات لفقدانه التوازن، و”مدمن نظيف”، إذ يقوم مدمن سابق بحكاية تجربته مع الكحول والمخدرات التي تسببت له في السابق بهدم الذات والجسم. أما المحطة الرابعة فشملت مشاهدة فيلم عن المخدرات تلاه نقاش مفتوح.

وأشرف على هذه المحطات أحمد خلايلة ودودو كوهين وأحمد بكري وبرنارد شحادة.

واعتبرت مديرة قسم مكافحة المخدرات والكحول في البلدية ميساء شقور النشاط ناجحاً وأثنت على الجدية التي تحلى بها الطلاب. وأضافت أن النشاط جاء ليحذر أبناء الشبيبة من آفة المخدرات والكحول ومخاطر ارتفاع نسبة متعاطي الكحول والمخدرات بشكل خطير (12 في المئة في أوساط العرب)، وانعكاسات ذلك السلبية على المجتمع. وأكدت أن قسم مكافحة المخدرات والكحول في البلدية يكرس جل نشاطه في التوعية الصحيحة للجيل الناشىء من مختلف المخاطر.

DSC01245

DSC01246

DSC01247

DSC01249

DSC01254

DSC01255

DSC01259

DSC01263

IMG_4446

IMG_4451

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة