عمدة روما يدعو جماهير الفيولا لتذوّق الثراء الثقافي

تاريخ النشر: 13/03/15 | 18:28

أعلن إغناسيو مارينو عمدة مدينة روما الإيطالية أنّ جماهير فريق فيورنتينا سيحقّ لهم زيارة متاحف العاصمة الإيطالية مجّاناً أثناء تواجدهم بالمدينة لحضور مباراة فريقهم أمام منافسه روما في إطار منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

وأكّد مارينو أنّ المبادرة تأتي في إطار دعوة الجماهير الزائرة لتذوّق الثراء الثقافي لمدينة روما، وخاصة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة قبل أسابيع.

وكانت بعض من الجماهير المتشدّدة لنادي فينورد الهولندي قد قامت بأعمال تخريبية في وسط المدينة الإيطالية في 19 شباط/فبراير الماضي، كما دخلوا في مواجهات عنيفة مع قوات الشرطة هناك، ممّا أسفر عن القبض على 28 مشجّعاً.

وقام المشجّعون الهولنديون بإلقاء بعض من الألعاب النارية على سلالم ميدان “أسبانيا” الشهير وقاموا أيضاً بإتلاف إحدى النافورات المائية التاريخية.

ويلتقي روما وفيورنتينا اليوم الخميس في ذهاب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي على ملعب الأخير، على أن تكون مباراة الإياب في الأسبوع المقبل على الملعب الأولمبي بروما.

وأضاف مارينو قائلاً: “لقد قرّرنا بالإتّفاق مع عمدة فلورينسا داريو نارديلا السماح لجماهير فيورنتينا بالدخول إلى المتاحف الرئيسية بالعاصمة مجّاناً عند زيارتهم للمدينة في 19 مارس المقبل لحضور مباراة العودة بشرط أن يحملوا معهم تذاكر دخول المباراة”.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة