الدكتور شفيق مصالحة في المدرسة الاهلية في ام الفحم

تاريخ النشر: 21/04/10 | 15:32

نظمت إدارة المدرسة الثانوية الأهلية في ام الفحم محاضرة ثقافية ألقاها الدكتور شفيق مصالحة لعائلات الطلاب في المدرسة من اجل خلق أجواء من الاحترام، المحبة والتواصل بين الطلاب وذويهم ومن اجل تحقيق نتائج اجتماعية وتربوية عالية. وتأتي هذه الفعالية في ظل تزايد ظاهرة العنف وعدم التفاهم بين الأهالي والطلاب حيث ركز الدكتور مصالحة من خلال المحاضرة التي ألقاها أمام الأهالي والطلاب على دور العائلة في نشر الوعي ورفع مستوى التحصيل العلمي والثقافي والتربوي للطلاب، كما وأكد على ضرورة التوصل الى تفاهمات بين الأبناء والآباء لتوفير مناخ تربوي ايجابي في المجتمع. وفي النهاية تم عرض مسرحية من اداء الممثلة سلوى نقاره والتي نالت إعجاب الحضور والأهالي الذين شاركوا بالفعالية التربوية في مركز العلوم والفنون في المدينة.

‫4 تعليقات

  1. الف شكر للدكتور شفيق مصالحه على هذه المحاضره المهمه لانه مثل هذه المحاضره بامكانها ارجاع الامه لقيم واخلاقما قبل 30 سنه والتي اخذه بالانقراض هذه الايام,ويا ريت يكون اسبوعبا محاضرات وارشادات من هذا النوع في بلدنا خاصه وبالوطن العربي عامه.
    سردت قصه من قبل تقول بالعاميه :
    ابوي اشطر من ابوك ,فرد الثاني كيف ؟ فاجاب
    ابوي بيجَبر المكسور ,فرد الثاني بل ابوي اشطر ,فسال الاول كيف يعني ؟فقال الاول
    ابوي بيجبرها قبل ما تنكسر.
    فليكن وظيفه الاهل من وظيفة الاول ,لنصلح تربية ابنائنا وهم صغار قبل ان ينكسروا عندما يكبرون,بالرغم ان اوضاعنا اليوم وللاسف جعلت ساعات لقاء الام بابنها قليله جدا ولدرجة انها لا تستطيع اعطاءه حقه بالتربيه ( فكيف نجبر)

  2. تحية لابن كفر قرع الدكتور شفيق مصالحة على انجازاته وعطائه ودوره المشرف في توعية الأباء والأبناء في كل مكان, ونأمل ان نراك ونسمعك أيضاً في قريتنا بالقريب العاجل في مؤسساتنا ومراكزنا التعليمية, وانت حقاً قدوة مميزة وفخر لنا…

  3. رائع … أحيي الدكتور شفيق على عطائه الدائم والمتواصل بهدف نشر الوعي الثقافي والإجتماعي وتفانيه الكبير ودعمه إلى التقدم وإزدهار المجتمع وحرصه على قريته وأهلها، كفرقرع بكل ما فيها تفتخر بك وتسمو بعطائك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة