منع الطلاب العرب بجامعة تل أبيب من التظاهر لنصرة غزة

تاريخ النشر: 21/11/12 | 11:27

استنكرت الكتل الطلابية العربية في جامعة تلأبيب، الممثلة بجفرا  التجمع الوطني الطلابي والجبهة الطلابيّة، قرار ادارة الجامعة منع الطلاب العرب من تنظيم فعاليات سياسية في حرمها وممارسة سياسة تكميم الأفواه وخنق حرية التعبير والتظاهر.

وجاء في بيان صادر عن الكتل الطلابيّة:” لم تنفك الجامعة عن مواصلة سياسات التضييق بوجه الحركات الطلابيّة ومنعها من تنظيم فعالياتها ونشاطاتها السياسية والوطنية. بالأمس طلبنا من أمن الجامعة منحنا تصريح لإضاءة شموع على أرواح شهداء الحرب، تعبيرا عن الرفض والاستياء من هذا العدوان الغاشم وتنديدا به. وادعت ادارة الجامعة انها ستمنحنا جوابا على طلبنا بنفس يوم تقديم الطلب، الامر الذي لم يحدث وفقط تلقينا بلاغا في اليوم التالي من قبل أمن الجامعة، اعلمنا من خلاله ان ادارة الجامعة رفضت الطلب لأسباب تنظيمية لم نفصح عنها، علما أن مثل هذه الفعالية قد أقيمت سابقاً”.

وأضاف البيان:”قرار الجامعة والآمن يندرج ضمن سياسة تكميم الافواه وملاحقة الطلاب العرب وناشطي السلام. وأكبر دليل على ذلك هي وقفة التضامن مع مواطني البلدات اليهودية في الجنوب، التي أقامتها نقابة الطلاب العامة أمس الثلاثاء، أضافة الى دعمها العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة”.

وأشار البيان:”تستنكر الكتل الطلابيّة العربية هذا القرار الاستفزازي وتستنكر قرار النقابة ونشاطها الداعم للحرب، فليس من واجبها تبنّي موقف بدوره سيؤثر على الرأي العام لدى الطلاب، بل واجبها أن تحافظ على موضوعية وعدم التأثير على آراء الطلاب”.

واختتم البيان:”حتى لو منعونا سنجد طريقة ملائمة للاستمرار في التظاهرات والاحتجاجات وممارسة حقنا ومناصرة شعبنا وأهلنا في غزة الى أن يتوقف هذا العدوان الغاشم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة