أحداث منطقة الشمال والقدس من لوبا السمري

تاريخ النشر: 12/03/15 | 11:24

مداهمة مأوى غير قانوني للفلسطينيين بمنطقة عرابة واعتقال 3 مشتبهين
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه: امس الاربعاء، قامت قوات من الاستخبارات في المنطقة الشمالية، مركز مسغاف -سخنين تحت قيادة ضابط المخابرات والمباحث هناك والشرطة البلدية وممثلين من مديرية سلطة الضرائب، وممثلين عن شركة الكهرباء وترخيص المحال التجارية ووزارة الصحة والتفتيش عن المباني الغير قانونية وغيرهم بمداهمة حيز مكان الكائن في منطقة عرابة مع القاء القبض على مشتبه 49 عاما سكان عرابة.
هذا ويشار على ان المكان استخدم وعلى ما يبدو من شبهات كمأوى ومكان سكن لفلسطينيين سكان الضفة الغربية مع وضع المشتبه لحاويات استخدمها لايوائهم وتشغيلهم دون تصاريح قانونية.
هذا ووفقا للشكوك قام المشتبه من هناك بتوفير خدمات مختلفة لسكان المناطق الفلسطينيين الذين يقيمون في إسرائيل بصورة غير قانونية، كما وقام بالمزيد من الأعمال التجارية في بلدته أيضا من دون ترخيص. كما وجنبا إلى جنب معه، ألقي القبض على اثنين فلسطينيين من سكان قباطية في الأربعينات من اعمارهما.
والى ذلك، هذا الصباح، الخميس، سيسعى المحققون بمركز مسجاف لطلب تمديد اعتقال المشتبه بهم في محكمة الصلح بعكا مع التشديد على ان الشرطة سوف تستمر في العمل وبإصرار ضد كافة الضالعين المخالفين وتقديمهم للعدالة.

حملة مكثفة لضبط قوانين السير والمرور بمنطقة عرابة، سخنين، كفر مندا وكوكب ابو الهيجا
بالايام الاخيرة قامت شرطة الشمال، منطقة مركز سخنين- مسغاب قسم السير والمرور بجملة نشاطات تنفيذية مكثفة لضبط قوانين السير والمرور هناك وذلك سعيا من الاخيرة وراء رفع مستوى شعور المواطنين بالامن والامان وبالذات على الشوارع والطرقات التي طالت منطقة البلدات “عرابة سخنين كفر مندا وكوكب ابو الهيجا”
هذا وتم خلال الحملة تحرير اكثر من نحو 130 تقرير سير ومرور بمخالفات خطرة قام بها سائقي مركبات خاصة كما وتراكتورونات ودراجات نارية خفيفة وثقيلة كما وتم الانزال عن الشارع اثنان من التراكتورونات مع عقد جلسات استماع لثلاث سائقين وسحب رخص قيادتهم.

اقتحام صالون لتصفيف الشعر بالبعنة واعتقال مشتبه ريناوي مع ضبط المسروقات
مخبري شرطة مخفر الناصرة اعتقلوا خلال ساعات الليلة الماضية احد سكان الرينة بالاربعينات من عمره المشتبه باقتحام صالون لتزيين وتصفيف الشعر في بلدة البعنة وذلك قبل نحو يومين سارقا من داخله، مجوهرات التي كانت بزاوية العرض والبيع اضافة الى بطاقات اعتماد وجهاز لوحة ذكية “ايباد”.
هذا وبتفتيش منزل المشتبه الذي قامت به القوات تم ضبط المسروقات واعادتها لاصحاب المحال.
والى كل ذلك من المزمع تمديد اعتقال المشتبه بمحكمة الصلح بالناصرة خلال ساعات نهار اليوم الخميس على ذمة التحقيقات الجارية.

كفر كنا والشرطة تساند التأمين الوطني بالجباية
نهار امس الاربعاء داهمت قوات مشتركة من مركز شرطة الناصرة ومحققين من مكتب التامين الوطني منازل 15 من المديونين في بلدة كفر كنا للتامين الوطني مع ضبط 4 مركبات التابعة للمديونين.
هذا ويشار على ان الحديث يدور حول تقديم الشرطة لمساعدة ومساندة لممثلي سلطات انفاذ القانون والجباية التابعة لمكتب التامين الوطني.

اليوم: شرطة القدس والكشف عن اعتقال محامي وقضية امنية
نهار اليوم الخميس، في تمام الساعة 11:00 إلى محكمة الصلح بالقدس من المزمع ان تقوم شرطة القدس بتمديد فترة الاعتقال مع تقديم تصريح مدعي عام ضد محامي عربي من سكان شرقي القدس المشتبه بنقل الاموال لعناصر ارهابية كما ونقل الرسائل لمنظمة حماس وذلك من سجناء (حماس) الذين يقضون مدد محكومياتهم في السجون الاسرائيلية.
هذا وخلال الجلسة سوف تقوم الشرطة بطلب الغاء امر حظر نشر على تفاصيل هذه القضية الامنية.

لاحقا سمح بالنشر على انه بنطاق تحقيقات قام بها افراد من قسم المباحث والمحققين في الوحدة المركزية اليمار بشرطة منطقة القدس وبالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك القي القبض يوم 22/02/15 على محام المقيم في القدس الشرقية ويشتبه أنه قام في السنوات الأخيرة بنقل رسائل ما بين سجناء حماس في إسرائيل والذين بعضا من ضمنهم يخضعون للحبس الانفرادي في السجون الاسرائيلية كما والى عناصر مسؤولة في حماس وذلك مقابل تلقي المال.
هذا وتم اليوم الخميس تمديد اعتقال المشتبه به من قبل محكمة الصلح بالقدس مع تقديم تصريح من المدعي العام بخصوصه وذلك حتى يوم الاثنين 16.03 الجاري تمهيدا لتقديم لائحة الاتهام.
يشار على انه كانت قد أجرت الشرطة تحقيقا سريا بدأت به في الشهر الماضي عند تلقيها معلومات استخباراتية حول نشاطات المحامي المقدسي “رامي العلمي” وهو في الثلاثينات من عمره من سكان حي الطور ومكتبه الكائن في البلدة القديمة.
كما وكشفت التحقيقات أن المشتبه به وخلال قيامه في زيارة سجناء حماس الذين تم سجنهم في إسرائيل ويقضون محكومياتهم فيها كما وأولئك الذين هم في الحبس الانفرادي في السجون، قام خلال الزيارات بتقييد وتسجيل اقوالهم على اوراق استمارات وبالتالي قام لاحقا من مكتبه بالقدس وعن طريق الكمبيوتر بنقلها لمسؤولين في حماس. ومقابل لتقديمه هذه الخدمات تلقى دفعات نقدية وصلت الى مبلغ قدره 400 ₪ عن كل زيارة.
هذا ومن بين القضايا التي أثيرت من قبل السجناء وتم نقلها من خلال المحامي المشتبه، كانت بخصوص الإضراب عن الطعام عند سجناء حماس في السجون الاسرائيلية، اوضاع نزلاء حماس بالسجون الاسرائيلية، قائمة بتفاصيل وبينات واعداد واحوال السجناء بالسجون وبكل جناح، اضافة لتلقي التحديثات والحتلنات حول مسائل المختلفة من قبل عناصر بحماس كما ونقل رسائل خاصة وغيرها إلى أفراد الأسر، أسر السجناء.
هذا وكما تشير التحقيقات على انه تم نقل بعض التقارير من قبل المحامي لوسائل اعلام فلسطينية، وبالتالي نشرتها وسائل إعلام مختلفة بالسلطة الفلسطينية.

هذا ومع اعتقال المحامي والتحقيقات العلنية وغيرها من الخطوات التي قامت بها الوحدة المركزية تمت مداهمة وتفتيش مكتب المحامي المشتبه في القدس الشرقية وتم ضبط أجهزة كمبيوتر، ومن بين أمور أخرى، إيصالات التي تشير إلى نقل الأموال كما ووثائق اخرى مختلفة.

هذا وأثناء الاستجواب والتحقيقات ادعى المحامي المشتبه أن الاجتماعات التي قام بها مع السجناء في السجون الاسرائيلية نفذت بالتنسيق مع وزارة الأسرى بالسلطة الفلسطينية في رام الله. الامر الذي تم فحصه خلال التحقيقات ونفي من قبل السلطة.
كما وفي الوقت نفسه بموازاة من تحقيقات الشرطة ضد المشتبه به المحامي اجرت السلطات الضريبية تحقيقات بخصوصه.
وكما ذكر، اليوم، 12/03/15، تم بمحكمة الصلح بالقدس تقديم تصريح من المدعي العام ضد المشتبه به مع تمديد اعتقاله حتى نهار يوم الاثنين المقبل تمهيدا لتوجيه لائحة الاتهام مع في رفع امر حظر النشر على تفاصيل هذه القضية.

shor6h

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة