إحياء يوم المرأة العالمي بمنطقة أريحا

تاريخ النشر: 11/03/15 | 23:59

أحيت قوات الأمن الوطني أريحا ومديرية التربية والتعليم الفعاليات الوطنية والثقافية خلال شهر آذار (يوم الأرض، يوم المرأة، يوم الأم ويوم الثقافة) بالتنسيق ما بين العلاقات العامة في قيادة منطقة أريحا والأغوار ومدرسة عائشة أم المؤمنين بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش ومدير العلاقات العامة والإعلام كمال دوايمة وعبد الحميد عاصي ممثلا عن محافظ أريحا والأغوار وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وعدد من زوجات الشهداء والأسرى. بدأت الفعاليات في تل السلطان الأثري حيث قدمت طالبات مدرسة عائشة شرحا عن أريحا القديمة في إطار مشروع سفراء أريحا، وبعدها انطلق مسير من تل السلطان باتجاه صرح الشهيد في حديقة الاستقلال شارك فيه المعلمات والأمهات والطالبات ومنتسبات من قوات الأمن الوطني، حيث أقيمت مراسم شملت على السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وموعظة دينية عن مناقب ومآثر الشهداء اللذين اصطفاهم وأكرمهم قدمها النقيب/ احمد مساعيد المرشد الديني لقيادة المنطقة.
أكد الأستاذ الحواش في كلمته مكانة المرأة وأهمته في المجتمع قائلا أنها الأم والأخت والزوجة والشريكة في العمل وهي تشكل نصف المجتمع وتربي النصف الآخر، شاكرا المؤسسات التي قامت على هذه الفعالية وكذلك توجه بالشكر لقيادة قوات الأمن الوطني ولكافة منتسبي القوات على الجهود التي يبذلونها دائما وفي كافة النشاطات.
وأشارت مديرة المدرسة لميس الريماوي ان هدف هذه الجولة يأتي للتأكيد على حقنا الفلسطيني في هذه الأرض ووجودنا كشعب يستحق الحياة، وقدمت التهنئة للمرأة في يومها وحيت الأم الفلسطينية على صمودها و ثباتها على هذه الأرض، مقدمه شكرها للنقيب بسام علا والملازم اول/ فراس هديب على جهوده والتنسيق لإنجاح هذه الفعالية كونهم من الأعضاء الفاعلين بمجلس أولياء الأمور في المدرسة. فيما تحدث الرائد/ فيصل ناصر عن أهمية دور المرأة في المجتمع، مشيدا بدورها في كافة المؤسسات العالمة بها جنبا إلى جنب مع زملائها الرجال وهي مساندة وداعمة له في كافة الميادين. وشمل الاحتفال على فقرات فنية ودبكة شعبية قدمتها الفرقة القومية والموسيقى العسكرية وقصيدة شعرية ألقائها الطالب حسين جلايطة، ومن ثم جرى توزيع الورود على الأمهات، وتكريم زوجات الشهداء والأسرى.
في نهاية الحفل تقدم الرائد فيصل ناصر نائب مدير العلاقات العامة والاعلام بشكره لادارة حديقة الاستقلال ممثلة بالسيد ابو علي علا ولكافة العاملين فيها على استضافة هذه الفعالية، كما تقدم بالشكر للمشاركين في انجاح هذا الحفل.

02

03

04

05

07

08

09

10

11

13

14

15

16

17

18

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة