مناظرة إنتخابية بجامعة بار ايلان

تاريخ النشر: 11/03/15 | 17:56

عقد يوم الثلاثاء (10 آذار) في جامعة بار ايلان مناظرة سياسية بمشاركة كل من وزير الإسكان أوري اريئيل (البيت اليهودي) والنائب زئيف إلكين (الليكود) والنائب إليعزر شطيرن (يش عتيد) وباروخ مارزل (ياحد)، وعضو الطاقم الإعلامي للقائمة المشتركة رجا زعاترة.
وحضر المناظرة مئات الطلاب العرب واليهود، وسط اهتمام إعلامي كبير.
وكان في استقبال زعاترة مسؤول الطلبة العرب في جامعة بار ايلان د.رفعت سويدان، والذي أبدى اهتماما كبيرا بوجود ممثل عن القائمة المشتركة في الجامعة لمشاركة الطالب العربي في الحلبة السياسية.

رجا زعاترة تحدث عن أن الخيارات واضحة: فمن يريد دولة ابارتهايد ومواصلة الاحتلال والاستيطان والعنصرية والفاشية والتمييز، فعليه التصويت لهذه الأحزاب، أما من يريد السلام العادل وقيام دولة فلسطينية ومن يريد الديمقراطية والمساواة والعيش المشترك، فليس أمامه من بديل سوى القائمة المشتركة.
ورفض زعاترة وصم حركة “حماس” بالإرهاب، مؤكدًا أن الشعب الواقع تحت الاحتلال لديه كامل الحق في مقاومة الاحتلال. وردًا على اتهام القائمة المشتركة بأنها تؤيد تنظيم “داعش”، قال زعاترة إن هذا التنظيم الإرهابي المدان يستلهم جرائمه من جرائم المليشيات الصهيونية عام 1948.
وأضاف: داعش هو الشريك الاسترايتيجي لسياسة رفض السلام الإسرائيلية، وهو يمثل الإسلام بقدر ما يمثل مارزل اليهودية!

الطلبة العرب كان لهم دور اساسي في دعم القائمة المشتركة في هذه المناظرة وابدو حماسهم في دعم اعضاء القائمة في الانتخابات القريبة ،

رفعت سويدان مسؤول الطلبة العرب في جامعة بار ايلان يقول بانه هنالك اهمية اساسية وجذرية لحضور ممثلين عن القائمة العربية المشتركة للجامعات والمعاهد العليا من اجل التواصل مع الطلبة العرب لانه توجد اهمية كبرى لصوت الطالب العربي الجامعي ، وقد اضافت هيا ابوغوش ممثلة الطلبة في نقابة الطلاب والتي سعدت بحضور العدد الكبير من الطلبة العرب للمناظرة لانه للطالب الجامعي العربي دور اساسي في المشاركة السياسية وزيادة الوعي السياسي لنقله للاجيال القادمة.

01

02

03

04

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة