مشروع “نحو البلوغ” بيوم القمة بالظهرات عرعرة

تاريخ النشر: 12/03/15 | 16:50

تألقت مدرسة الظهرات يوم الثلاثاء في برنامج أطلق عليه (نحو البلوغ) فأقيمت فعاليات متنوعة هدفها ترسيخ قيم مفتاح القلب من خلال برنامج (نحو البلوغ) الذي تضمن موضوع النظافة في الصف الثالث بقيادة المعلمة ليلى يونس وموضوع المؤسسات الجماهيرية في الصف السادس بقيادة المعلمة ايناس يونس، ودمج طلاب التربية الخاصة والعادية في العمل معا.
والهدف من هذه الفعاليات ان يكون التعلم ذو معنى لجميع الطلاب.
وقد تم دمج التربية اللغوية، وموضوع العلوم، والفنون، والدين، وطرح قضايا لايجاد حلول لتوسيع افاق الطلاب في الموضوعين.
واستقبلت المدرسة العديد من الحضور الكريم المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي عرعرة، والسيد غازي سيف عضو المجلس المحلي، والسيدة ورود مصاروة ضابطة الدوام الدراسي، والاستاذ عادل جدعان مدير قسم الخدمات النفسية وطاقمه من الاخصائيين النفسيين.
في موضوع النظافة تم عرض رائع لمسرح الدمى من قبل المعلمة هبة زيد من مؤسسة دار الطفل العربي، لقصة عجلات وعلاقة هذه القصة في نظافة البيئة، مع ورشات عمل من قبل المعلمة سائدة يونس.
وقام الطلاب بإبراز موضوع الاستحداث وذلك من خلال استغلال العجلات لزراعة الازهار والنباتات وتنظيف البيئة المحيطة بقيادة المعلمة سلام يونس.
اما في الصف السادس، كانت فعالية المؤسسات الجماهيرية التي تضمنت موضوع مؤسسة البريد وقام الطلاب بتجسيد الادوار للعاملين في مؤسسة البريد مع اقامة ورشات عمل منوعة، وادراك خدمات البريد مع تذويت القيم التي يجب التحلي بها خلال التواجد في مؤسسة جماهيرية.
بالإضافة الى ذلك قام طلاب يعانون من صعوبات بالنظر من تقديم فعاليات داخل صفوفهم وذلك يوم الاثنين 9.3.2015 مع المعلمة الداعمة للنظر عبير اغبارية، وخلال اليوم قام الطلاب بالشرح للحضور عن صعوبات النظر والملائمات التي يتوجب على المعلم تقديمها لهم واجروا فعاليات مع الحضور في ان يجربوا على ارض الواقع الحياة مع صعوبات في النظر ولقد لاقت هذه الفقرة استحسان الجهود والتعاطف معها وخاصة عندما لمسوا حاجة هؤلاء الطلاب الى المساندة والمساعدة والدعم.
كذلك قدمت طالبة من الصف الثاني قصة من تأليفها عن موضوع التسامح وأجرت فعاليات متنوعة مع الطلاب.
ولأجل ترسيخ مهمة قيمة العطاء قام طلاب مدرسة الظهرات بزيارة المؤسسات الجماهيرية (البريد –البنك – المجلس –بيت المسنين )وتقديم الهدايا والزهور للعاملين.
وقد تم تقديم عرض مسرحي من اداء طلاب مدرسة الظهرات عن موضوع الاخر هو أنا من اعداد المعلمة فداء ابو هلال وعنايات بيادسة.
وشنفت اذان الحضور بجوقة المدرسة بقيادة المعلمة ايناس خوري بأغنية (لا تسخروا مني).
وفي نهاية العرض تقدم مدير المدرسة الاستاذ رزقي ابو هلال بالشكر الخاص لكل الضيوف الذين حضروا وخاصة حضورهم المبارك دعما لمسيرة التربية والتعليم في مدرسة الظهرات وخاصة انهم قدموا كل كلمات الثناء على ما وصلت اليه المدرسة من رقي فكري ولعله نابع من عمل وحدوي ورؤية تربوية مميزة.
كما وتقدم بكل كلمات الثناء والشكر الى مركزة التربية الخاصة سامية جمال زحالقة وطاقم التربية الخاصة من معلمات ومساعدات ومن ساندهم من الطاقم التدريس راجيا ان تكون خطوة اخرى في الطريق الى القمة.
02

03

06

09

10

12

13

14

16

18

19

20

21

24

25

28

01

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة