أمسية إيمانية بذكرى الهجرة النبوية في الرملة

تاريخ النشر: 19/11/12 | 11:41

نظمت الحركة الإسلامية في مدينة الرملة يوم السبت الماضي  أمسية إيمانية رائعة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وقد لبى أبناء المدينة كباراً وصغاراً دعوة الحركة الإسلامية معبرين بذلك عن حبهم لنبيهم محمد صلى الله عليه وسلم.

فبعد صلاة العشاء جماعة وقف عريف الأمسية الشيخ سليمان أبو صويص إمام وخطيب المسجد العمري ليُحيّي الحضور على تلبية الدعوة، وأكد على أن الهجرة النبوية مليئة بالعبر والدروس التي من الممكن أن تكون بمثابة منهاج حياة كامل، ومن ثم دعا الشيخ يوسف سطل من مدينة يافا لقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم، حيث قرأ بصوته الشجي الندي آيات الهجرة من سورة الأنفال.

ضيف الأمسية كان الشيخ وليد فريج من قادة العمل الإسلامي في مدينة كفر قاسم ، الذي تحدث بدوره عن العبر والمعاني والدروس التي من الممكن أن نتعلمها من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث قال:” أن الهجرة علمتنا المعنى الحقيقي للتوكل على الله، فان رسول الله صلى الله عليه وسلم خطط ورسم ووضع خطة محكمة للهجرة قبل شهر من موعدها ومن ثم توكل على الله، وهذا درس كبير لنا معشر المسلمين يعلمنا الرسول الكريم من خلاله أن نخطط ونرسم لتحقيق أهدافنا في حياتنا الدنيوية والأخروية ومن ثم يأتي التوكل والتسليم انه “لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

أما العبرة والدرس الآخر الذي يعلمنا إياه الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال هجرته، هو انه علينا أن نحسن لمن أحسن إلينا ونحفظ الجميل الذي قدمه.. وهذا الدرس يتجسد من خلال معاملة الرسول صلى الله عليه للأنصار رضوان الله عليهم.

اختتمت الأمسية بمديح نبوي وأناشيد إسلامية لفرقة الرملة بقيادة المنشد القدير عطا الله الجمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة