قصف مجلس الوزراء ومدينة الشرطة في غزة

تاريخ النشر: 17/11/12 | 14:18

نشرت الصحافة الفلسطينية ان الغارات الاسرائيلية مازالت تتوالى على قطاع غزة في اليوم الرابع من بدايتها حيث شنت غاراتها ليلة أمس على مدينة غزة فاستهدفت مبنى مجلس الوزراء المكون من ثلاث طوابق بخمس صواريخ مما ادى الى تدميره بالكامل وقصفت ملعب فلسطين بأربعة صواريخ فدمرته ايضاً .

كما وقصفت الطائرات الاسرائيلية فجر اليوم السبت مدينة عرفات للشرطة وسط مدينة غزة , واطلقت 4 صواريخ باتجاه مبان داخل المجمع ادى الى اندلاع النيران فيما سقط صاروخ خامس بالقرب من مفترق جامعة الازهر ولم ينفجر.

اما في مدينة رفح ، فقد شنت الطائرات الاسرائيلية سلسلة من الغارات المكثفة على منطقة الانفاق الواقعة على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر, ادت الى تدمير عدد كبير من الانفاق.

وفي مخيم جباليا فقد انتشلت طواقم الدفاع المدني 27 اصابة من تحت انقاض منزل المواطن ابو حسن صلاح الذي دمرته طائرات الاحتلال ولم تبلغ المصادر الطبية عن وجود شهداء.

وتشير الأنباء إلى استعدادات إسرائيلية مكثفة لبدء هجوم بري حيث أغلقت بعض الطرق إلى غزة، في حين أعلنت حماس عن إسقاط طائرة إسرائيلية إف 16 في وسط قطاع غزة موضحة أن مقاتليها قاموا بالبحث عن حطام الطائرة فيما كثفت القوات الإسرائيلية قصفه لمنعهم من الاستيلاء على حطامها.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إطلاق صواريخ على تل أبيب أمر لا سابق له ويشكل مرحلة جديدة في التصعيد وأن الجانب الآخر يجب أن يدفع الثمن، فيما أجمع المحللون أن إسرائيل في حاجة إلى نجاح لتعويض آثار الهجوم على عاصمتها, حيث تمت الموافقة الإسرائيلية على استدعاء 75 ألف جندي احتياط للدخول بعملية برية الى غزة.

وكان الجناح العسكري لحركة حماس أعلن أنه أطلق صاروخ قسام باتجاه القدس، وذلك بعد دقائق من سماع صفارات إنذار في محيط المدينة المقدسة، التي تبعد أكثر من 75 كيلومتر عن قطاع غزة, حيث أُعلن عن سقوط 3 صواريخ شرق القدس وشمالها، أحدها على جبل الخليل, فيما أكدت السلطات الإسرائيلية عدم وقوع إصابات من جراء الهجوم , حيث وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية للدفاع المضاد للصواريخ اعترض ما يقارب 131 صاروخ.

تصوير عاطف صفدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة