طلاب ابن سينا الشاملة في باقة يتقدّمون لامتحان “بيزا” الدولي

تاريخ النشر: 08/03/15 | 22:47

تقدّم 45 طالب من مدرسة ابن سينا الشاملة من صفوف التاسع والعاشر، الأسبوع الفائت لامتحان “البيزا”، وهو امتحان دولي يفحص تنور الطلاب أبناء الخامسة عشرة في ثلاثة مجالات: التنور القرائي ( في لغة الأم)، التنور في الرياضيات، والتنور في العلوم، وتشرف على إعداده منظمة التعاون والتطوير الاقتصادي ( OECD ) .

ويشار إلى أن امتحان “بيزا” يجرى مرة كل ثلاث سنوات، وهذا العام تقدّم الطلاب للامتحان الذي كان محوسباً بجميع أقسامه. ويهدف الامتحان إلى فحص مدى اكتساب الطلاب مهارات المعرفة في مجالات القراءة والرياضيات والعلوم والتي يحتاجونها في حياتهم عندما يصبحون بالغين.

مدير المدرسة الشاملة، الأستاذ كرم أبو مخ، قال بأنه تم اختيار 6000 طالب فقط من البلاد للتقدّم للامتحان، ومن لواء حيفا تم اختيار أربع مدارس عربية فقط ليتقدّم طلابها للامتحان، وهي مدرستنا، المدرسة الشاملة في أم الفحم، مدرسة الكرمة والكلية العربية الأرثوذكسية في حيفا.

كما وشكر أبو مخ مركّزة المشروع في المدرسة، المستشارة سنيال عثامنة، وطلاب المدرسة الذين أبدوا الجدّية والاهتمام المطلوبين قبل الامتحان وخلاله، مشيراً إلى أن  اختيار طلاب مدرسة ابن سينا للتقدّم للامتحان هو أمر ايجابي يصبّ في صالح المدرسة وطلابها، ويحفّز طاقمها المهني لدفع المسيرة التربوية والتعليمية في المدرسة قُدماً.

baga abn sena (14)

baga abn sena (13)

baga abn sena (12)

baga abn sena (11)

baga abn sena (10)

baga abn sena (9)

baga abn sena (8)

baga abn sena (7)

baga abn sena (6)

baga abn sena (5)

baga abn sena (4)

baga abn sena (3)

baga abn sena (2)

baga abn sena (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة