فعاليات مميزة في الابتدائية د جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 09/03/15 | 17:34

تحت عنوان ” نضيف ونستضيف” قامت المدرسة الابتدائية د ( القنديل) في جسر الزرقاء بسلسلة فعاليات على مدار اسبوع كامل تضمن برنامج شيق وممتع لكل يوم على النحو التالي: في اليوم الاول قامت طواقم العمل بالتخطيط لهذا الاسبوع بفعاليات منهجية وغير منهجية تبرز بها مهارات التعلم ذو معنى ومحورة التعلم حول قيم وعادات الضيافة. وفي اليوم الثاني على التوالي قام تلاميذ صف الاول ب بزيارة صف البستان المجاور للمدرسة وتضمنت الزيارة فعاليات ومسابقات مختلفة شيقة وممتعة للطرفين.
وفي اليوم الثالث من الاسبوع قامت جميع الصفوف على حد سواء بزيارة احد تلاميذ الصف في بيته وقد ابدع اهالي جسر الزرقاء في الجود والكرم بتقديم افضل ما لديهم للترحيب بضيوفهم الطلاب.
اما عن يوم الاربعاء فقد تخلل هاذ اليوم مشاهدة فيلم عن الضيافة واكرام الضيف وتخلل الفيلم آداب الزيارة فقد رافق المربي طلابه في مشاهدة الفلم ومناقشة ما يدور من احداث الفلم واستخلاص ثمرته المفيدة في شرح كل ما يتعلق عن موضوع الاسبوع ” الضيافة والاستضافة”.
وتُوِج الموضوع بيوم القمة الموافق يوم الخميس ملخصاً لهذا الاسبوع الحافل بالفعاليات وورشات العمل القيمة والهادفة حيثقسم اليوم لقسمين فقد كان القسم الاول بان استضافت مدرسة القنديل مدرسة اخرى من القرى المجاورة وتخللت الزيارة تعارف بين طلاب كلا الطرفين. وإيماناً من ادارة وطاقم المدرسة بالعمل والشراكة مع اهالي الطلاب، استضافت المدرسة الاهالي الّذين يشغرون مختلف المهن وقام كلٌ بدوره بشرح كل ما يتعلق عن مهنته والادوات المستعملة بها. تخلل الضيوف، اطباء، ممرضون،صيادون،مسعفون والعديد من المهن.
اما عن القسم الثاني من اليوم قامت المدرسة باحتفال حضره بمشاركة مفتش المدرسة المحترم صالح زاهر ورئيس قسم المعارف في بلدية جسر الزرقاء السيد علي عماش ولفيف من الاهالي الطيبين. حيث القى كل بدوره كلمة تحدث بها عن اهمية موضوع الضيافة. استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم القاها على مسامع الجمهور الطالب محمد زهير تلاها كلمة لمديرة المدرسة الفاضلة وجود دراوشة اعربت عن فرحتها بحضور الاهالي واثنت على حسن الضيافة وكرم المعاملة وشكرت بدورها العمل الدؤوب المهني لطاقم الهيئة التدريسية على حد سواء. اختتم هاذ الحفل المهيب بتوزيع وسام الضيافة قدمته مديرة المدرسة السيدة وجود درواشة لكل من ساهم بإنجاح هاذ الاسبوع من اهالي وزائرين.

01

02

04

05

06

08

11

12

14

15

13

10

09

03

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة