مشاركة طلابية كبيرة في فعالية اقرأ حيفا "خلي البداية صح"

تاريخ النشر: 14/11/12 | 23:33

نظّمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا أمس الأربعاء فعالية تحت عنوان ” خلّي البداية صح”، شملت عدة فقرات بعرافة الطّالب يوسف اكتيلات.

استهلت الفعالية بتلاوة عطرة من آيات الذّكر الحكيم تلاها الطّالب منتصر زعرورة، تلتها كلمة مسؤول الدّائرة الطّلابيّة في جعية “اقرأ” الأستاذ محمد فرحان، الّذي تحدّث عن البداية وأثرها الكبير في مسيرتنا، فمن كانت بدايته محرقة كانت مسيرته مشرقه، ومن صحّت بدايته سلمت نهايته. وشدد على أنّ العام الدّراسيّ محطة مهمة ليحاسب كلّ منّا ذاته، ولنعي دورنا ولنضع لأنفسنا أدوات لتطوير ذواتنا، فالإنسان الّذي لا يستطيع تطوير نفسه لن يستطيع تطوير مجتمعه. ثمّ تطرق الى الهجرة قائلًا ان هذا الحدث غيّر وجه البشرية جمعاء، إذ جعل من التّشرذم قوة وجعل للمسلمين كلمة بعد أن كانوا أيتاما على مائدة اللّئام، وأنّ الهجرة قد تكون هجرة للمعاصي وكل المعاني السّلبية. وفي ختام حديثه أشاد الى أنّ جمعية إقرأ تؤمن بأنّ المجتمع ينتظر من الطّلاب الجامعيين البذل والعطاء.

تلا هذه الفقرة كلمة لمسؤول إقرأ في جامعة حيفا-الأخ أنس محاميد الّذي تحدّث عن الصّعوبات الّتي تواجه الطّالب الجامعي ودور إقرأ في محاولة توفير كل الإمكانيّات الّتي تخفف على الطّالب وتساعده في تميّزه متطرقا لعمل إقرأ على كل الأصعدة( الدّيني، السّياسيّ، الخدماتيّ).

ثم تمّ عرض فيديو لأعمال إقرأ وفعالياتها خلال العام الماضي. بعد ذلك قدم الأخ محمود الحاج عرض كوميدي” أبو عرب بالجامعة”، وصف فيه الطّالب العربيّ في الجامعة.

واختتمت الفعاليّة بمحاضرة تنمويّة قدّمها الأستاذ غسّان صالح، تحدّث فيها عن أهميّة تنظيم الوقت، خصائصه، أسباب إضاعة الوقت، واجبات الطّالب الجامعي وكيفيّة إدارة الأولويّات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة