الإمارات الأقرب لاستضافة كأس أمم آسيا

تاريخ النشر: 09/03/15 | 4:17

يبدو أن الإمارات هي الأوفر حظاً للفوز بحق تنظيم كأس أمم آسيا.
ستكون دولة الإمارات المرشحة الأبرز لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم عام 2019 حين يجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة غداً الاثنين في العاصمة البحرينية المنامة للإعلان رسمياً عن الدولة المضيفة للنسخة السابعة عشرة.

وتتنافس الإمارات مع إيران على استضافة كأس آسيا 2019، ويتفوق ملف الأولى بشكل واضح بعدما نال إعجاب لجنة التفتيش الموكلة من قبل الاتحاد الآسيوي لإختيار البلد المضيف للنسخة المقبلة من البطولة القارية.

وكان مصدر مطلع في الاتحاد الآسيوي كشف في 24 شباط/فبراير الماضي لوكالة “فرانس برس” أن أمر الإستضافة حسم نهائياً، وأن الملف الإماراتي تفوق بوضوح على الملف الإيراني، بحسب تقرير لجنة التفتيش التي أبدت إعجابها بالبنى التحتية والنقل والمواصلات ووفرة المطارات ومقرات الإقامة وملاعب التدريب في الدولة الخليجية.

كما أن اللجنة المحلية للملف الإماراتي أبدت تفاؤلاً يكاد يقترب من اليقين بأن الاستضافة ستكون من نصيب الإمارات التي ستحتضن في حال فوزها البطولة للمرّة الثانية بعد الأولى في النسخة الحادية عشرة عام 1996 والتي أحرز لقبها الأخضر السعودي بفوزه على منتخب الدولة المضيفة بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر).

وقال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس لجنة ملف الإمارات: “التفاؤل باستضافة كأس أمم آسيا 2019 ينبع من توفير الملف الإماراتي أعلى المعايير المطلوبة من قبل الاتحاد القاري واكتماله من كافة النواحي بجانب الخبرة التي تتمتع بها الدولة في استضافة مثل هذه المناسبات”.

ولفت الدرعي إلى أن: “إقامة النسخة المقبلة لكأس أمم آسيا في ضيافة الإمارات سيكون له انعكاسات كبيرة على كرة القدم فيها بعد أن نجحت في الإستضافة القارية الأولى عام 1996 في تغيير مفاهيم التنظيم وقدمت بطولة استثنائية من جميع النواحي تنظيميا وفنياً”.

وسبق للإمارات أن نالت إشادة الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم بعدما نجحت في استضافة بطولات كبرى مثل كأس آسيا 1996 وكأس العالم للشباب 2003 والناشئين 2013 ومونديال الأندية في نسختيه عامي 2009 و2010.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة