مقتل 3 اسرائيليين بسقوط قذيفة على بيت في كريات ملاَخي

تاريخ النشر: 14/11/12 | 23:18

تشن الطائرات الإسرائيلية منذ مساء أمس الأربعاء غارات مركزة على قطاع  غزة يستهدف مواقع لحماس  وقادتها بداية بأحمد الجعبري بعد ظهر أمس  وبالمقابل  أطلقت حماس قذائف  صاروخية باتجاه منطقة النقب وجنوب  البلاد , في تصعيد دفع القاهرة إلى سحب سفيرها لدى تل أبيب، في حين أكدت واشنطن تضامنها مع إسرائيل “في حقها في الدفاع عن النفس ضد الإرهاب”.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح الخميس، أن 3 فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.كما استهدفت أراضي خالية أطلق منها صواريخ على البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، وفي المقابل أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لكتائب القسام، إطلاق خمسة صواريخ غراد على مدينة بئر السبع الإسرائيلية ليصل عدد الصواريخ التي أطلقتها كتائب القسام على إسرائيل الى أكثر من ١٠٠ صاروخ.

ومن جهة أخرى، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً لبحث التوتر المتزايد بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة, باجتماع مغلق سيكون بمشاركة ممثلي الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني.

وقال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي إن السفراء العرب في المنظمة الدولية سيعبرون عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي.

أما مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة رون بروسور، فقد أكد أن الجيش الإسرائيلي سيمضي في حملته على غزة مهما كلفه الأمر من أجل حماية المدنيين في جنوب إسرائيل على حد تعبيره.

في المقابل لفت رياض منصور السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة إلى أن الهجوم على قطاع غزة يتزامن مع مساعي فلسطين الرامية إلى الحصول على عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة. وأضاف قائلاً:” إنهم يشنون الآن حربا ضد شعبنا لتحويل الأنظار عن الجهود المبذولة من أجل جعل فلسطين عضو غير كامل في الأمم المتحدة. لكن بغض النظر عن نواياهم نحن ملتزمون مع اصدقائنا من اجل ان يكون لفلسطين في الامم المتحدة وضع دولة مراقب”.

وعلى جانب آخر، اتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الأربعاء، بالرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وحثهما على ضرورة “وقف التصعيد” في غزة، حسب ما اعلن البيت الابيض.

وأوضحت الرئاسة الأمريكية في بيان أن أوباما دعا نتنياهو الى بذل “كل الجهود الممكنة لتحاشي وقوع ضحايا مدنيين”، ولكنه دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تشنها حماس، وذلك بعد ان اغتالت اسرائيل قائداً عسكرياً في حركة حماس.وأوضح ان أوباما ونتنياهو “اتفقا على أنه يتوجب على حماس أن توقف هجماتها على إسرائيل كي يتوقف تصعيد الوضع”.

مقتل 3 اسرائيليين بسقوط قذيفة على بيت في كريات ملاَخي

علم مراسلنا قبل قليل ان قذيفة غراد سقطت حوالي التاسعة من صباح اليوم الخميس على الطابق العلوي في بيت في وسط مدينة كريات ملاَخي جنوب البلاد مما تسبب بمقتل 3 أشخاص  وجرح اَخرين.

‫4 تعليقات

  1. على زعلانين يا عرببببببببببببببببببببببب
    ازعلوا عللي بتقتلوا في غزة
    استغقر الله العظيم – وحسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة