معرض صور فوتوغرافية لنساء من وادي عارة في مجمع الخضيرة

تاريخ النشر: 02/04/11 | 8:01

نظم مركز الفنون بإدارة ايتي عمرام في المركز العربي اليهودي للسلام في غبعات حبيبة وبالتعاون مع المجلس النسائي في  الخضيرة  نهاية الأسبوع الماضي معرض مميز للصور الفوتوغرافية لنساء يهوديات وعربيات من منطقة وادي عارة وذلك في مجمع الخضيرة – ليف هعير. المعرض يأتي نتيجة ثمار دورة التصوير السنوية لنساء عربيات ويهوديات من منطقة وادي عاره والتي أقيمت في مركز الفنون في غبعات حبيبة على مدار السنة التعليمية.

ايتي عمرم رحبت بالحضور وباركت لجميع المشتركات في المعرض وقدمت شكرها  لادارة المجلس النسائي  في الخضيرة وللمدير العام لجفعات حبيبة حغاي هليفي على دعمهم و تعاونهم لإخراج هذا المعرض في مجمع الخضيرة.

وتحدث نير بركان مدير مجمع ليف هعير فقال: “نحن سعداء ان نعرض اعمال فنية مشتركة لليهود والعرب كون ان الجمهور العربي يزور المجمع بكثرة ولا يستهان به ونحن بدورنا نؤمن في التعايش العربي اليهودي”.

ومن بين الكلمات الترحيبية كان دور المشاركات في المعرض انهار مصاروة ورفيطال فوكس حيث عبرن عن مدى سرورهن من المعرض وشكرن جميع القائمين على انجاح مثل تلك الفعاليات الايجابية لتوسيع دائرة التعايش والتقارب بين العرب واليهود.

‫19 تعليقات

  1. الفاضيه بتعمل قاضيه . مع احترامي وتقديري للمراه .الام الاخت الزوجه . المراه عماد كل مجتمع ناجح . هذه المراه التي بيلوجيا ودينيا وفكريا لا يمكن لاحد ان يزايد على مكانتها . الا انه وللاسف الجمعيات النسائيه .وما يسمى بالمجلس النسائي يضر ويؤخر من مكانه المراه . فنحن نعتز بكل ذو معرفه امراه او حتى رجل . ونعتبر بان بان الفرق بين النوايا الحسنه . والتخريب بينهما شعره . فلا يمكن ان نتقدم بهذه المحاولات الى اي مكان . فمن ليست بقدر المعرفه والايقان بالامور مع كل الحب والتقدير لها الا ان بيتها اولى .فانتن تشوهن الصوره الحقيقه . فبالصدفه اليوم ممرت صباحا من المعرض بالمجمع التجاري وصعقت من صور لامهاتنا وجداتنا معلقه على جدار المجمع باوضاع شخصيه لا مجتمعنا ولا ديننا يقبل بها . ….. !!!!!!!

  2. الى رقم 1 مع احترامي وتقديري لك ولكن انا مضطره ان اقول اذا كانت عقليتك وتفكيرك غير متحضر فهذا ذنبك وليس ذنبنا ولا تلقي العار الذي انت بنفسك تشكله على مجتمعك علينا نحن النساء فكل شخص حر بنفسه وباعماله ولا تلعب دور الانسان المتحشم لان اغلب البشر الذين يتخفون برداء طاهر يظهرون يوما ما رادئهم الخبيث… فارجو من كل انسان ان يصلح نفسه قبل ان يحاول ان يصلح من حوله واتمنى ان لا تتعاملوا كالحرباء بتغيير الوانكم فامام المجتمع لون وامام انفسكم لون مختلف تماما .. كونوا حقيقيون كما انتم وافعلوا ما يحلوا لكم ….

  3. الى رقم 2 اقول لك ان هذة الصور المعروضة في المجمع التجاري في الخضيرة لا يشرفنا عرضها لانها كما قال الاخ سمير تشوه الصورة الحقيقة لنساء كفر قرع وخصوصا الطاعنات في السن اذ نحن نكن لهن كل تقدير واحترام ولا نرضى ان يظهرن على الملء بهذة الصورة باسم الحرية والتقدم كما تدعين………

    ملاحظة : ارجو من القائمين على هذا الموقع التعامل مع جميع المعلقين بالعدل والمساوة والموضوعية وعدم حذف اي تعليق ترون فية الحقيقة ولا يروق لكم ذلك

  4. الى رقم 1 مع انك تحاول ان تجمل كلامك وتبين بانك تحترم المرأه الام والاخت ولكن للاسف بنفس النوايا التي تتحدث عنها واضح انك بعيد كل البعد عن احترام الامرأه كانسان له كيان مستقل وله حق في ان يتعلم ويعمل ويمارس حياته بما يناسبه ويناسب المجتمع. انا شخصيا لست ضمن المجلس النسائي ولكني احترم كل امرأه فعاله تعمل من اجل بيتها وعائلتها وحارتها وقريتها والمجتمع العربي في الداخل اجمع واشد على ايدهن لاننا يا اخي نعيش كاقليه في هذا المجتمع العنصري ونحن بحاجه لكافه ابناء المجتمع لنتكاتف ونبني مجتمعنا لنحافظ على هويتنا ونمررها لاجيال المقبله ونرتقي الشعوب الاخرى. بالنسبه للمعض انا ايضا شاهده بالصدفه ولكنني كنت فخوره بوجود اسماء سيدات فنانات عربيات كل الاحترام لهن ولم ارى اي شيء يعيب او مشين كما تحدثت يبدو ان لك اعيون ترى الامور بشكل اخر ….
    انت حر برأيك ولكن لا تكن سلبي وتحكم على الناس النظر بمنظورك انت

  5. اوافقك على الملاحظة واتمنى ان يتجاوب الموقع مع جمهور المعلقين رغم انه قول الحقيقة احيانا يعكس ردود فعل ايجابية للناشر

  6. لرقم 2 هلا دافعت عن موقفك دون التهجم
    ثم يا أم محمد أهكذا نحافظ على هويتنا ونمررها للأجيال القادمة ونرتقي بها
    هويتنا وبكل فخر أكبر ومكاننا أعز
    نحن نساء الزعتر والمسخن والمفتول
    علينا أن نكون كما كانوا ونفتخر
    هذا لا يمنع أن نخرج من بيتنا للعمل لزيارة صديقة والخروج والترفيه أحيانا
    لكن علينا أولا أن نذكر ونحفظ عن ظهر قلب من نحن ومن هي أمهاتنا وجداتنا
    ثم ثم . .
    أنا لا أقبل أن تنصب صور أمي أو جدتي في تلك الاماكن
    واكثر من ذالك لن أوافق حتى نصب صور ابي أو جدي
    أخيرا لدي سؤال احد يجاوبني
    مجلس نسائي
    بالمقابل
    طيب اين المجلس الرجالي ؟؟
    وتدعون بدنا مساواه

  7. لنونا من تعليق 2 . حقي ان اعارض نشر صور امهاتنا على جدار المجمع التجاري بين من لا يحترمنا . حقي ان اعبر عن رائي الذي بالتاكيد من الصعب بان تفهمي معاني كلماتي . لفلا انا ولا انت بوضع بان نقيم حق المراه .فالمراه ليست بحاجه لمن يعطيها حقها الطبيعي .فهي اعلى من هذا الحوار . . الا واني اعود واشدد بان الجمعيات النسائيه ككل .من نساء ضد العنف الى الجمعيات المحليه والمجلس النسائي لم ولن ولا تزيد لمكانه المراه بشيء . فللاسف ومن الافضل بالا اسهب بما اعرف عن هذه الجمعيات ومع ادله باختلاسات واستغلال هذه الجمعيات التي تعتمد على ربات البيوت المحترمات اللواتي لم ينخرطن بالجامعات ولا وظائف لهن .فهذا الجمعيات تستغل حب هذه النساء بعمل شيء بعيد عن المطبخ وتربيه الاولاد يستغلين لمصالح شخصيه . واخير اعود واقول حتى النوايا الحسنه وان كانت . فممكن الحاق الضرر اذا اتت النواياي الحسنه من لا معرفه وعلم لهن .

  8. الى المعلق رقم 1 اولا الخبر يتحدث عن المجلس النسائي في الخضيرة, ثانيا من الظاهر انه من الصعب عليك ان تصدق بان هنك نساء تتطوع-يعني بدون اجر- وتعمل فعاليات رائعة. اذا كان فكرك ان دور المراة يقتصر على دورها في البيت هذه مشكلة عويصة. ثالثا التعميم السلبي على جميع الجمعيات هو الجهل بعينه.

  9. الى رقم 6 المجلس المحلي يعتبر مجلس رجالي والمجتمع باسره مجتمع رجالي, فمجلس نسائي واحد مش كثير علينا

  10. الى جميع الاخوات في المجلس النسائي ليش بتصير فعاليات لفئة من النساء وكل مرة نفسهن طيب ادعوا النساء بشكل عام حتى هون صارت خصخصة

  11. “كل واحد بنام على الجال اللي بريحه”.الاصل في الموقع هو الذي يقرر ان كان الموضوع يليق بان يوضع ام لا، وهنا من وجهة نظري ليس فيه اي مضمون لان تعرض صور ،كان يكفي ذكر الموضوع ذاته بدون اي صور حتى لا نقع بين حانة ومانة وتفرقة اراء القراء والتهجم والتهتك للبعض. من وجهة نظري الشخصيه فانا ضد ان توضع مثل هذه الصور اما عن الموضوع بحد ذاته فلا باس ” وقولوا زي ما بدكم”. وشكرا لكن يا نساء بني قرع ويا رجالها بمعنى الكلمه ومضمونها.

  12. المجلس النسائي يهدف الى مشاركة اكبر نسبة من النساء في كفر قرع, تابعي الاعلانات في موقع بقجة, واتمنى ان تكوني بين الحضور في الفعالية القريبة

  13. انتوا بتحكوا وكانه حاطين صور امياتكم عاريات وهذا غير صحيح طبعا… اصلا انتوا ما فهمتوا الموضوع وعن ايش بحكي الدوره هاي بالاصل هي دوره تصوير وكل مراه عربيه او يهوديه وضعت الصوره التي تمثلها وانا افتخر بالنساء الي شاركن بالموضوع بس طبعا كل واحد بدو يورجينا فلسفته مع احترامي للجميع بس احنا صرنا بالقرن ال 21 يعني اليوم مش زي زمان واذا انتوا مفكرين انكم هيك بتورجوا انكم بتغاروا على عاداتكم وتقاليدكم مش شايفه حدا بالاخص من كفر قرع ماشي حسب التقاليد وعلى علمكم انا بحب عاداتنا وتقاليدنا اكثر منكم بس كل شي صار بالتاريخ وباختصار يا جماعه بحب اقلكم תדלגו, תזרמו ותתקדמוווווווווווווווווווווווו 🙂

  14. لنرتقي الى حوار هادف علينا ان نحترم بعضنا ولا نكتب قال رقم 1 او قال رقم 10 مثلا . لذلك نحن لسنا حكام لنحكم على بعضنا .
    على كل من يريد ان يكتب تعليق ان يقرأ المقاله بالاول . اقيم هذا الحفل من قبل المجلس النسائي في الخضيره, وذلك لا يتعلق بالمجلس النسائي في كفر قرع مع كل احترامي لعضوات مجلس نسائي كلهن صديقاتي ويعملن بشكل دؤوب لرفع مكانة المرأه في المجتمع.
    وما يخص بصور نسائنا طلب منهن شخصيا عرض صورهن في المعرض فلم يعارضن

  15. مجلس نسائى مساواه حرية المراة حقوق المراة السوال هنا ما هو الهدف من وراء كل هذة الفعاليات؟ ماذا تركتن للرجال؟؟ هل اغلقت بوجوهكن ابواب العمل خارج البيوت؟ هل منعتن من سياقة السيارات؟ هل منعت عنكن استعمال الهواتف النقاله؟ هل اجبرتن على لبس الحجاب بالقوه والتقوقع في البيوت؟
    بالعكس حصلتن على الحريه الكامله المفرطه والنتيجه كانت:مشاكل في البيوت,تمرد،بطاله في العمل عند الرجال،جيل جديد عنيف ومنحرف،بنات في الشوارع شبه عاريات.
    السبب في ذلك كل هو الابتعاد عن كتاب الله وسنته فلو اتبعنا التعاليم الاسلاميه نجد فيها حقوق المراه التامه،حقوق تجعل من المراه جوهره مصقوله معززه ومكرمه وبالتالي جيل جديد معافى من افات المجتمع الفاسده(على فكره انا امراه).

  16. لا تعليق لدي بالمره بس اطلب عدم الاساء لاي منهن واحترام الكل للكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة