أمسية مؤسسة القلم للطلاب الجامعيين في كفرقرع

تاريخ النشر: 13/11/12 | 3:12

نظمت مؤسسة القلم في كفر قرع مساء الجمعة الماضي وللسّنة الثانية على التوالي, أمسية ثقافية بعنوان “الجامعة طريقك إلى النجاح”

من خلال مشروع “قمم” وذلك في المركز الجماهيري الحوارنة في كفرقرع, حضره حشد كبير من الشخصيات الجماهيرية من بينهم رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة، رئيس الحركة الإسلامية الشيخ عبد الكريم مصري، د.أحمد أسدي خبير التنمية البشرية، مدير عام مؤسسة القلم المهندس داوود عفان، المدير السابق للمؤسسة الأخصائي النفسي إبراهيم حجازي، مديرة المدرسة الإعدادية ابن سيناء السيدة نوال كناعنة عليمي، إدارة الحركة الإسلامية في الجناح الشبابي والنسائي، طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد العُليا وذويهم.

وقد اعتلى المنصة عضو إدارة مؤسسة القلم الطالب الجامعيّ عبد الله سامي أبو فنه، الحافظ لكتاب الله عريفًا للحفل المبارك مرحبًا بالحضور فردًا فردًا، ومن ثم دعا السيد القارئ أسامه حسن مسلماني لافتتاح الأمسية بتلاوته العطرة الندية.

وقام مسؤول القلم المحلي في كفر قرع مطيع أبو فنه بالترحيب بالحضور، وعرض عليهم مشاريع القلم بصورة عامّة، ومشروع قمم بصوره خاصّة ومفصلة، وبين أهميته على مستوى القرية. فمثل هذه المشاريع تعود بالفائدة على طلاب المدارس والطلاب الجامعيين، وتكسبهم صفة العطاء والتميز. وقدم بدوره باسم مؤسسة القلم محليًا إدارة وأعضاء الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع في عامه السابق معنويًا وماديًا.

وقدم رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروه، شكره للقائمين في مثل هذه المشاريع المفيدة معبرًا عن إعجابه وفرحه الشديد بهذا الحضور الضخم لا بكمه فحسب وإنما بكيفه. تطرق إلى أهمية التسلح بالعلم في سبيل خدمة قريتنا ومجتمعنا بشكلٍ عام.

مديرة المدرسة الإعدادية ابن سينا المربية نوال كناعنه عليمي، أتحفت الحضور بكلمتها الغنية بفحواها والقوية بواقعها، معبرة عن مدى فرحها بهذه المؤسسة التي منحتها الثقة في العمل معها منذ أن استلمت إدارة المدرسة قبل أربع سنوات. ومما قالت: ” لقد بدأت هذه المؤسسة في مشاريعها المميزة في مدرستي مذ استلامي إدارة المدرسة، إن هذا النجاح الباهر لم يأت من فراغ، إنما من كادر ناجح، نشيط ومثابر. فأنا أقف اليوم أمامكم واثقة من هذه المؤسسة الرائعة والمميزة “. هذا وقد ذكرت أن المدرسة تقدمت تحصيليًا بنسبة 30%، عقب الانطلاق في مشروع قمم في العام السابق، لقد كانت نتائج مُشرفة لكلا الطرفين. كما وقدمت الشكر والامتنان لطاقم المؤسسة المتميز إدارة وكادر.

وفيما بعد كانت كلمة رئيس الحركة الإسلامية الشيخ عبد الكريم مصري، التي بدأها بالترحيب بجميع الحضور، وحث الطلاب والطالبات على التعلم، وبين لهم أهميته في الدين الإسلامي ودعمه في الحديث النبوي الشريف ” طلب العلم فريضة”. كما ووجه لأبناء بلده الطلبة عظم هذه المهمة، وذكرهم بأنها أمانة بين أيديكم، عليكم المحافظة عليها، ويجب عليكم تجديد النوايا لله، لاستفيد وأُفيد أبناء الأمة الإسلامية.

كما وبعث رسائل لذوي الطلاب والطالبات في مواكبة أبنائهم ودعمهم نفسيًا، ولم ينسى في توجيه النداء العاجل لحضرة رئيس المجلس المحلي في مساعدة أبناء قريته وتقديم المساعدة لهم بكل وسيلة تفيدهم وتعين ذويهم نظرًا للظروف المادية الصعبة.

وفيما يلي قدمت فقره فيديو محوسب في مشروع قمم العام السابق مما لاقى استحسان الجمهور كما وعُرض فيديو يحتوي على مقابلات مع الطلاب وتجاربهم الشخصية في مشروع قمم في العام السابق.

تلت هذه الفقرة كلمة مدير المؤسسة المهندس داوود عفان عبر بدوره عن فخره في طاقم المؤسسة المحلي ” القلم القرعاوي” وتميزه المستمر كما وقدم شكره واعتزازه لمديرة ابن سينا السيدة نوال كناعنة عليمي، ووعدها بنشاطات ومشاريع مثرية خلال العام الحاليّ.

تميزت الأمسية بحضور الشاب الطموح، الناجح رمزُ التحدي والإصرار كما سموه أبناء القلم، المستشار والمرافق الشخصي للاحتياجات الخاصّة شادي عيد. حيث تحدث عن تحدياته بحيث انه ولد مع عُسر سمعي، وكم من صعوبات واجهه في حياتها إلا أن إيمانه بالله، ثم في شخصه وإرادته حطمت كل القيود ولم يعد للمستحيل في حياته مكان. سافر إلى ألمانيا وتعلم، جاهد وثابر، وها هو اليوم يقف أمام الطلبة بكل ثقة وبكل حضور محققا أهدافه.

تفاعل الجمهور بشكل ملحوظ مع الشاب الطموح والمميز فهو مثال طيب تعتز به مؤسسة القلم بشكل خاص وتعتز وتفخر به القرية بشكلٍ عام.

فيما يلي كانت الكلمة المحورية للدكتور أحمد أسدي رئيس الحركة الإسلامية في الجليل، الذي بدوره تفاجئ بالشاب الرائع شادي عيد. وتطرق خلال محاضرته إلى أهمية تخطي العقبات، تنظيم الوقت، العمل على أن يكون الطالب الجامعي متألق ومميز بكل مناحي الحياة، بشكلٍ جذاب وشيق.

من ثم قدموا شباب القلم المبدعين محمد عبد الكريم مصري، مطيع عبد الرحيم أبو فنه/ زاهر سميح أبو فنه ويحيى سامي أبوفنه. عرضًا مسرحيًا رائعًا تحت عنوان “وين رايح عالجامعة “، وهي استمرارية للسّنة السابقة، مما لاقت استحسان الجمهور وأضفت جو من السرور والحبور.

من الجدير ذكره أن مؤسسة القلم كفر قرع قامت بتكريم كل من المهندس داوود عفان، المستشار شادي عيد ود.أحمد أسدي على عطائهم المستمر. هذا وقد حصل كل طاب جامعي وأكاديمي على هدية قيمة، قُدمت من قِبل مؤسسة القلم كفر قرع.

‫29 تعليقات

  1. شكرا لموقع بقجة وسيتم نشر الفيديو كامل للأمسية والمسرحية كاملة قريباً أنتظروها في بقجة

  2. بارك الله فيكم على هذة الامسيه الرائعة .. وشكر خاص للذين ساهمو على هذة الابداعات ..كانت مميزه ورائعه بوركتم جميعا..:)

  3. أبدعتم، تألقتم وتميزتم يا شباب القلم القرعاوي … رفعتم رؤوسنا عاليًا .. أفتخر وأعتز بكم

    بارك الله فيكم وبجهودكم المبذولة.

    هذا أول الغيث القلماوي القرعاوي، أنتظروا القادم بإذن الله عزّ وجلّ.

  4. أبدعتم، تألقتم وتميزتم يا شباب القلم القرعاوي … رفعتم رؤوسنا عاليًا .. أفتخر وأعتز بكم

    بارك الله فيكم وبجهودكم المبذولة.

    هذا أول الغيث القلماوي القرعاوي، أنتظروا القادم

  5. شو انا مش من كفر قرع شو هاي مؤسسة القلم ليش بس بتتعاون مع مدرسه واحده في البلد معنا مدارس كثيره قي البلد

  6. خيا هاي المدرسة الوحيده الي فتحت ابوابها واستقبلت طلاب القلم ليقوموا بمشاريعهم

  7. كل الاحترام يا شباب القلم القرعاوي .. فخوره جدا .. بارك الله فيكم على عطائكم المميز.
    استمتعت كثييير في الامسيه القرعاويه ادامكم ذخرا للامه الاسلاميه .

  8. بارك الله فيكم جميعا على الدعم المعنوي الرائع ، بإذن الله ما ينتظركم أكبر وأفضل ، شكرا جزيلا لمنحكم الثقه وانا ان شاء الله على الدرب سائرون .
    شكر خاص لموقع بقجه على التغطيه الاعلاميه ، جزاكم الله كل خير .

  9. بارك الله فيكم يا شباب كل الاحترام الى عمي ابو احمد وشيخ محمد

  10. منور الشاشه والمتناس والبلد خالي يوسف حمارشه أحلا طالب جامعي موفق انشالله

  11. كل الاحترام لكم.. يا ريت الكل يطوع و يفيد البلد و ان شاء الله ربنا بوفق الجميع 🙂

  12. إخواني وأخواتي أعضاء مؤسسة القلم كفر قرع؛
    بدايةً لا يسعني إلا أن أقول لكم جميعًا بارك الله فيكم وجزآكم الله خيرًا أنتم فخرٌ لنا ولأهل البلد عامة، ضحيتم من وقتم الثمين من أجل العمل في سبيل الله وخدمة طلاب وطالبات كفر قرع، فأنتم جنود وخُدام في دعوة الله عز وجل، دعوتنا المباركة تحتاجكم وتحتاج أمثالكم من الأخوة والأخوات الذين نحسبهم أهلٌ لها .

    أما بالنسبةِ للأمسية التي قمنا بها من أجل خدمة طلاب بلدتنا الحبيبة في جميع الجامعات والمعاهد العُليا. فقد كانت أُمسية مميزة متميزة راقيه أبدعتم وتميزتم فيها على جميع الأصعدة. جعل الله عملنا خالصًا لوجهه الكريم وأن نكون عند حُسن ظن الجميع .
    طُلاب بلدتنا الحبيبة مؤسسة القلم كفر قرع منكم وإليكم تسعى لخدمتكم في الجامعات والكليات.
    اتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لموقع بقجة على تغطية الأمسية، جزآكم الله خيرًا .

  13. الى ادارة القلم
    كيف يمكن الحصول على طلب المنحة؟؟السنة السابقة طبعنا الاستمارة من بقجة لكن السنة هذه لا اجدها هنا
    فاين يمكنني الحصول عليها وهل استطيع تقديم طلب لي ولاختي ايضا ام فقط واحد بالعائلة؟

  14. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أختي الفاضلة ” جامعية ” بإمكانكِ التوجه لمكتبة الرائد في وسط البلد بجانب مسجد النور لصاحبها الحاج محمد شوقي عبد الغني ” أبو معاذ ” ستجدين استمارات المنحة لديه … بإمكانكِ تقديم طلب لكِ ولأختك حياكم الله ووفقكم لما يحبه ويرضاه.

  15. […] المزيد عن: أمسية مؤسسة القلم للطلاب الجامعيين في كفرقرع […]

  16. بارك الله فيكم جميعا وخصوصا الاخ شادي ابو زغير وهو احدى المثابرين في هذه الموسسة رالله انك خيرة الرجال يا اسد الله يكثر من امثالك

  17. بارك الله فيكم على كل الجهود التي قمتم بها من اجل طلاب الجامعات في كفر قرع والى الامام باذن الله وشكرا لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة