مدرسة النهضة كفرقرع تشارك بمؤتمر TIMEMUN 2015

تاريخ النشر: 26/02/15 | 18:51

شارك طلّاب من الصفوف العاشرة والحادية عشرة من مدرسة النهضة الأهلية- عتيد- كفر قرع في مؤتمر TIMEMUN 2015 والّذي يعقد سنويًّا في المدرسة الأمريكيّة AIS في ايفن يهودا، وقد رافقتهم خلال جولاتهم المعلّمة جيهان عسلي.
عقد المؤتمر هذه السنة في التواريخ 15-17 من شهر شباط الحالي بمشاركة 500 طالبًا عربيًّا ويهوديًّا واجنبيًّا من مختلف أنحاء البلاد ومن ضمنهم طلاب النهضة. يهدف المؤتمر التّحاور في مواضيع وقضايا اجتماعيَّة وسياسيَّة واقتصاديَّة ودوليَّة وعالميَّة مختلفة وتقديم اقتراحات لحلول سلميَّة بديلة.
ومن الجدير ذكره ان هذه المشاركة تندرج ضمن سلسلة فعّاليات يشارك فيها منتخب المناظرة في المدرسة. كانت مشاركة الطلاب فعّالة جدا بحيث توزعوا على ثلاثة برامج:
Conflict Resolution .1 من خلاله تناقش الطلاب في قضيّة دمج طلاب عرب ويهود للتعلّم في مدارس ثنائية اللّغة وقد شارك فيه كل من: براء محاميد، مجد عسلي وأحمد عفانة.
2. Seeds of Peace : وقد شارك فيه الطالب اسيد جمال.
3. MUN: بحيث مثل الطلاب دولتي – تركيا ومالطا- وطرحوا قضايا مختلفة تخصّ الدولتين، النزاع الاقليميّ، التعاون الاقليميّ، حقوق الانسان، التجارة والتطوير، وقضية نزع السلاح. وايضا تناقشوا بقضية الصراع العربي – الاسرائيلي. وقد شارك فيه كلّ من: احمد مصاروة، ميسان ابو جويلة، سيف الدين مواسي، سارة مرعي، سعاد يونس، ريما دقة ومرح يونس،
ومن جانبه اشار مدير المدرسة اشرف ابراهيم صبيحات الى أنّ المدرسة تسعى منذ تأسيسها الى تعزيز القدرات القياديّة في نفوس طلابها ، وتهدف الى تنشئة جيل واعٍ قادرٍ على القيادة، واكسابهم مهارات القيادة والمبادرة وإدارة النشاطات المتنوعة، وتعتبر هذه خطوة في تربية النشء على القيم الديمقراطيّة والحوار واحترام الآخر وتساهم في تطوير مهارات قياديّة مختلفة تساعدهم على خوض مرافق الحياة المختلفة الّتي تحيط بهم. شاكرًا بذلك الطّلاب وجهودهم ومتمنيًا لهم مزيدًا من التميّز والتّألق.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة