وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات بأريحا

تاريخ النشر: 25/02/15 | 15:04

نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الاسير في محافظة أريحا والأغوار وفعاليات المحافظة صباح اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات وخاصة المرضى في السجون الإسرائيلية وذلك أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة أريحا.
شارك في هذه الوقفة عضو المجلس الوطني ابو علاء ابو داهوك و عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري والسيد حسن العايدي عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية و مدير نادي الأسير عيد براهمة وأهالي الأسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية رافعين صور الأسرى.

طالب المشاركين بالوقفة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى والأسيرات، كما حملوهم مسؤولية حياة الأسرى وخاصة المرضى الذين يعانون من قلة تقديم العلاج اللازم لهم داخل السجون الإسرائيلية.
كما استنكروا الإجراءات التعسفية التي تمارسها ادارة السجون الإسرائيلية ضد أسرانا من عزل واهمال طبي متعمد ومنع الزيارات ومضاعفة مرات التفتيش بشكل مهين لغرف الأسرى مستخدمة الكلاب البوليسية، وفرضت غرامات مالية عليهم، كما قامت بعرضهم ولأول مرة على محاكم داخلية، بالإضافة إلى حرمانهم من “الكانتينا”، كما استنكرو ا استمرار اعتقال مئات الاطفال القصر.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة