مدير تربية اريحا يتحدث عن السينما المدرسية

تاريخ النشر: 25/02/15 | 9:57

في إطار تسليط الضوء على المبادرات التعليمية الملهمة والخلاقة والتي ينتجها الميدان التربوي في المدارس .وضمن مشروع الهام فلسطين.
أجرى الطالب مجد هاني جلايطة من طلبة الصف الثامن من مدرسة زهرة المدائن الأساسية، لقاءاً إعلاميا مع مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش.
تحدث فيه الحوا ش عن مبادرة السينما التعليمية والتي تعتبر الأولى من نوعها في مدارس الوطن، والتي نفذتها والتي مدرسة زهرة المدائن الأساسية، بدعم من المجتمع المحلي.
وحضر اللقاء رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم موسى ابورومي ومدير مدرسة زهرة المدائن الأساسية وليد غروف ومنسقي المبادرة المعلم حسام أبو عرة والمعلمة مروة سليمان.
وخلال اللقاء تحدث الحواش عن أهمية تسليط الضوء على المبادرات التربوية الإبداعية والخلاقة والتي تصنع في مدارسنا الفلسطينية، مشيرا إلى أن مبادرة إيجاد سينما تعليمية في المدرسة تعد المبادرة الأولى من نوعها والتي خرجت الى حيز الوجود في مدارسنا. مشيداً في ذات الوقت بجهود إدارة مدرسة زهرة المدائن وتواصلها مع المجتمع المحلي الداعم الأول لهذه المبادرة الفريدة من نوعها.
وفي أجابته عن سؤال الطالب هاني بخصوص تأييده لفكرة السينما التعليمية، أبدى الحواش إعجابه الشديد بهذه الفكرة والتي تدخل طابع التجديد والابتعاد عن التلقين في توصيل المعلومة للطالب، وخاصة و نحن في عصر التقنيات السمعية، البصرية، عالم ثورة المعلومات والاتصالات، معبرا ًعن اعتزازه وتقدير للقائمين على الفكرة من منسقين وإدارة و طلبة.
وعن الدعم الذي توليه مديرية التربية والتعليم لهذه المبادرات، أكد الحواش عن دعم التربية والتعليم المطلق لهذه المبادرات الإبداعية، والتي تسهم في تحسين البينة التعليمة وتحسين وتطوير جودة ونوعية التعليم في المدارس.

01

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة