انطلاقة مشروع "مانديل" للقيادة للمحلية في وادي عارة

تاريخ النشر: 04/11/12 | 1:37

بحضور رئيس صندوق “مانديل” العالمي الذي يُعنى بالقيادية التربوية والاجتماعية, البروفيسور يهودا راينتس, وممثلين عن المجلس المحلي كفر قرعومدراء المشروع,  افتتحت يوم الأربعاء الماضي في مكتبة الحاجة سعاد في كفرقرع دورة تأهيل القياديين المحليين لمنطقة وادي عارة  بإدارة باحث الحكم المحلي والمستشار التنظيمي الدكتور رفيق الحاج وبدعم وبمرافقة من قبل المجلس المحلي كفر قرع.

وأثنى بروفيسور يهودا راينتس وفي كلمته الافتتاحية المباركة لافتتاح المشروع  على اهمية هذا الاستكمال ودوره في تأهيل قياديين محليين من أجل “معركة” البناء الذاتي . وقال البروفيسور يهودا راينتس :”يقوم البرنامج بتزويد الملتحقين بأدوات عملية ونظرية لتحسين ادائهم في اماكن عملهم وللقيام بمبادرات لتطوير البلد وتحسين الخدمات ورفع مستوى الحياة.

من جانبه رحب الدكتور رفيق الحاج بالتعاون البناء ما بين صندوق مانديل والمجلس المحلي كفرقرع لرعاية وتنظيم وتفعيل هذا المشروع وقال :”ان هذه الدورة هي الثالثة التي يبادر اليها صندوق “مانديل” في البلدان العربية, فبالإضافة الى كفر قرع هنالك دورتان في مدينتي “راهط” و “باقة الغربية, ان عدد الذين تقدموا للبرنامج فاق الـخمسين ووصل عدد الذين قُبلوا لـ 23 متقدم حيث مرّوا مسار قبول مهني مطوّل ومؤلف من عدة مراحل. و أغلب الذين قبلوا للبرنامج هم اكاديميون وذوو خبرة في العمل الجماهيري . مدة البرنامج  سنتين, وترتكز على يوم كامل في الاسبوع يتعلم من خلالها الملتحقون اصول القيادة ومركباتها على المستوى النظري والتطبيقي”.

وشهد اليوم الاول للبرنامج محاضرتان: الاولى حول “أهمية الاصغاء الى الآخر” التي تعتمد على نظرية “جون ستيوارت ميل” قامت بتقديمها المسؤولة عن فعاليات صندوق “مانديل” في الشمال د. دانيئيل شاني, والثانية محاضرة حول “اهمية تعدد زوايا الرؤية” من قبل الدكتور رفيق الحاج تبعتها ورشة عمل اقتسم بها الملتحقون الى مجموعات صغيرة تداولوا من خلالها  “المواقف المتوقعة” لشرائح مجتمعية مختلفة في كفر قرع لإقامة مشروع بلدي طلائعي.

بنهاية اليوم الاول أثنى الملتحقون على المستوى اللائق للمحاضرات والمناهج العلمية وعلى مساهمتها بالتعرف على نظريات وادوات عمل ستساعدهم في المستقبل في تحسين ادائهم وبالمبادرة لتطوير البلد.

‫2 تعليقات

  1. كل الاحتترام المعلمة سها نحن نحتاج الى معلمين مثل امثالك في مجتمعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة