تشانغ على درب أسلافه في بوندسليغا

تاريخ النشر: 23/02/15 | 3:16

سجل لاعب الوسط الصيني تشانج تشي تشي (24 عاماً) نقلة كبرى من الصين إلى البوندسليغا عبر بوابة فولفسبورغ في وقت مذهل، ليصبح رابع لاعب صيني يحترف في الدوري الألماني.

وقد يضطر تشانغ تشي تشي إلى التحلي بالصبر بعد انتقاله إلى فولفسبورغ الوصيف، الذي استهل مشواره في عام 2015 بثلاثة انتصارات وتعادل وحيد.

وانضم تشانغ إلى فولفسبورغ في منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2016/2017، ومن المتوقع أن يشاهد نحو 50 مليون مشجع صيني المؤتمر الصحفي التمهيدي على شاشات التليفزيون.

وشاهد تشانغ زملائه الجدد في فولفسبورغ يفوزون على بايرن ميونيخ المتصدر ثم هوفنهايم ويوم السبت الماضي على ملعب باير ليفركوزن 5 – 4، وهو يدرك تماماً أن فرصته في المشاركة قد تكون محدودة.

وقال تشانغ بعد انتهاء المعسكر الشتوي لفولفسبورغ “راض جداً حتى الآن، كل زملائي رائعين معي وقدموا لي النصائح”.

وأضاف “خاصة ايفان بيريسيتش الذي استغرق بعض الوقت لكي يشرح لي بالتفصيل ما يرغب المدرب ديتار هيكينغ في مشاهدته خلال مواقف معينة”.

ويبدي فولفسبورغ ثقته في قدرة تشانغ على إثبات ذاته وأن يصبح إضافة قوية للفريق.

وقال كلاوس الوفس مدير نادي فولفسبورغ “لاعب شاب ولديه إمكانيات كثيرة. رغم أن الانتقال من الصين إلى البوندسليغا خطوة كبيرة، فإن لدينا كل الثقة في قدرته على تحقيق النجاح”.

ولحق تشانغ بمواطنيه يانغ تشين وشاو جياي وهاو جونمين في البوندسليغا.

وغاب تشانغ عن المنتخب الصيني في كأس الأمم الآسيوية 2015 في أستراليا، لانشغاله بفترة إعداد فولفسبورغ.

وبكل تأكيد فإن تشانغ سيبني على نجاحات مواطنيه في البوندسليغا، بعد أن سبق له اللعب في بكين جوان مع شاو قبل رحيله، كما ينحدر هاو جونمين من نفس مدينة تشانغ، وهي ووهون، عاصمة مقاطعة هوبي.

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة