برشلونة يواجه ملقا بدوافع متجددة

تاريخ النشر: 21/02/15 | 13:20

يملك برشلونة العديد من الدوافع لمتابعة سلسلة انتصاراته اليوم السبت أمام ضيفه ملقا في المرحلة 24 من الدوري الإسباني، ولعل أبرزها العودة إلى جنة الصدارة بعدما غاب عنها طويلاً.

وإذا ما حقق فريق المدرب لويس إنريكي الفوز اليوم فإنه سيعتلي الصدارة لأول مرة منذ أشهر، وذلك لأن المتصدر الحالي ريال مدريد سيلعب غداً الأحد مع إليتشي. علماً أن الفارق بين الفريقين نقطة لصالح النادي الملكي.

ويملك الفريق الكاتالوني دافعاً إضافياً للفوز على ضيفه الأندلسي، فقد كان هذا الأخير أول فريق يوقف سلسلة انتصارات ميسي ورفاقه وذلك في المرحلة الخامسة عندما فرض التعادل السلبي عليه.

البرغوث بدوره وإذا ما حقق تألقاً فردياً سيردُّ على كابتن الفريق الأندلسي البرازيلي ويلغتون دي أوليفيرا الذي قام بالتعدّي على النجم الأرجنتيني دون أن يحصل على أكثر من إنذار أصفر في مباراة الذهاب.

وفيما يلي بعض من الأرقام حول مباراة برشلونة وملقا:
* فاز ملقا في مباراتين فقط من 27 مباراة ضد برشلونة في الدوري (تعادل 5 خسر 20).

* بالفعل لم يخسر برشلونة ضد ملقا في الليغا منذ كانون الأول/ ديسمبر 2003، فاز بـ 16 وتعادل في مباراتين، مسجلاً 53 هدف وتلقى 8 أهداف فقط.

* فاز برشلونة في آخر 12 مباراة على أرضه ضد فريق ملقا في الدوري الإسباني.

* خسر برشلونة في مباراة واحدة فقط من آخر 56 مباراة ضد فرق من الأندلس (فاز 48 تعادل 7) وحافظ على نظافة شباكه في 24 مباراة.

* فاز برشلونة في آخر 11 مباراة في جميع البطولات، مُسجلاً 42 هدف وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات منهم.

* فاز برشلونة في آخر 6 مباريات في الليغا، أفضل أداء للفريق منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2013 (فاز في 13 مباراة).

* في حال خسارة ملقا في هذه المباراة سيكون الفريق قد خسر 3 مباريات متتالية في الدوري لأول مرة منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

* سجل ليونيل ميسي في آخر 10 مباريات له في الكامب نو في جميع البطولات (17 هدفاً)، أفضل سلسلة تسجيل في تاريخه على ملعبه. هداف.

* كسب برشلونة 15 نقطة بفضل الأهداف المسجلة في الشوط الثاني من مباريات الفريق هذا الموسم في الدوري الإسباني، أكثر من أي فريق آخر.

* سجل نيمار 17 هدفاً في الدوري هذا الموسم، ما يقارب ضعف عدد أهدافه في أول موسم له في إسبانيا (9).

* ملقا هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكن برشلونة من تصويب أي تسديدة على مرماه في الليغا هذا الموسم.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة