رينو تُعيد التفكير بمستقبلها في الفورمولا واحد

تاريخ النشر: 21/02/15 | 7:39

يٌعيد صانع المحركات الفرنسي رينو التفكير باستراتيجيته في الفورمولا واحد في خطوة قد تُعيده للمشاركة في البطولة كفريق مستقل.

وفي الوقت الذي ينصب فيه تركيز رينو على تحسين وحدة الطاقة الخاصة بها لمساعدة فريق ريد بُل لمنافسة مرسيدس على الفوز باللقب، تم التأكيد على أن طموحات رينو بعيدة الأمد قد تكون في مكان مختلف كلياً.

وتتساءل رينو ما إذا كان دورها بتزويد فريقي ريد بُل بوحدة الطاقة كافٍ للاستفادة إلى أقصى الحدود من إمكاناتها أم يجب أن توسّع تواجدها في الفورمولا واحد.

ورغم استبعاد فكرة بناء فريق جديد كلياً، إلا أنه يمكن الاستحواذ على أحد الفرق وإطلاق اسم رينو عليه، ليكون فريق المصنع الرسمي.

وقال المدير العام في رينو سيريل أبيتبول لـ أوتوسبورت: “نحن هنا للتسويق. لذا في حال كان علينا القيام بأمر مختلف قليلاً من الناحية التسويقية، نحن منفتحون على الفكرة”.

وأضاف: “ليس هناك من كبرياء في الأمر. والأولوية هي إيصال رسائل تسويقية عن الرياضة بأفضل طريقة ممكنة. وفي حال نظرتم إلى 2014 لقد كان موسماً مكلفاً جداً بالنسبة لنا. وانتقلنا من أربعة فرق زبائن، بما فيها العلاقة مع لوتس، إلى تزويد فريقين فقط بإدارة ريد بُل”.

وتابع قائلاً: “يعني ذلك أنه لدينا فعلياً زبون واحد، والأولوية هي لإرضاء هذا الزبون. لكنه وضع نعتمد فيه على ريد بُل كلياً. هل من استدامة في ذلك لرينو؟ هذه علامة استفهام. أنا لا أنفي ولا أؤكد ذلك. وفي الوقت الحالي، نريد علاقة مميزةً معهم”.

ربط اسم بوب بيل بمخطط رينو

وعلم موقع أوتوسبورت أن المدير التقني السابق في مرسيدس بوب بيل، الذي سبق له أن عمل مع رينو في أمجاد فريقها عامي 2005 و 2006، يستعد لشغل منصب يساعد فيه رينو في تقييم خياراتها.

لكن أبيتبول أوضح أن بيل لن يعمل في قسم له علاقة في تطوير المحرك.

وقال أبيتبول شارحاً: “بوب ممتاز في رينو ونعرف بوب منذ أن تواجد في فريق رينو للفورمولا واحد، لكنني أدرك أن لا خلفية لبوب في تطوير المحرك، لذا لن نرى بوب في قسم تطوير المحرك في هذه الفترة”.

وعند سؤاله ما إذا كان سينضم إليهم في المستقبل، أجاب أبيتبول: “نعم، هناك احتمالات عديدة والمستقبل مجهول. علينا الانتظار لنرى”.

-_14244275711

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة